بعد عام ونصف على الفاجعة... سائق الشاحنة متهم بحادث جبع

الجمعة 12 يوليو 2013

بعد عام ونصف على الفاجعة... سائق الشاحنة متهم بحادث جبع
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- وجهت النيابة العامة الاسرائيلية لائحة اتهام ضد سائق تسبب في حادث جبع المأساوي الذي أدى الى وفاة 6 أطفال ومعلمة من مدرسة نور الهدى.

وتضمنت لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة في المحكمة المركزية بالقدس "بعد تحقيقات مكثفة تسبب سائق الشاحنة -التابعة لمصنع الباطون "شيمش بتون وبلك" في عطروت بقتل 6 أطفال ومعلمة، وجرح العشرات من الأطفال عن طريق حادث طرق نتيجة السرعة وعدم الانتباه، وذلك بتاريخ 16– 2– 2012".

وكان قد تسبب حادث جبع المفجع بقتل 6 أطفال ومعلمة وإصابة 46 تلميذا، كما أصيب سائق حافلة الطلاب إصابة بليغة حرق وكسور في رجليه، وقد تم بتر قدميه الاثنتين، نتيجة إصابته بجلطة بالقلب والدماغ.

ويشار الى ان حادث جبع وقع بين شاحنة كبيرة وحافلة تقل طلبة روضة نور الهدى الواقعة في بلدة عناتا قرب القدس المحتلة، حيث قامت الروضة بتنظيم رحله ترفيهية لطلبتها الى احدى مدن الألعاب في مدينة رام الله في احدى الايام العاصفة الماطرة في فصل الشتاء، وبعد انطلاق الاطفال في الحافلة وتحديدا بين بلدة الرام وحاجز جبع العسكري الاسرائيلي اصطدمت حافلة الاطفال بشاحنة، مما تسبب بانقلاب الحافلة واشتعال النيران بها ومع تأخر وصول فرق الانقاذ والاسعاف توفي 6 أطفال ومعلمة.