بالفيديو والصور |مفاجأت وابداعات حليفة برنامج صباح الخير

الجمعة 11 أبريل 2014

بالفيديو والصور |مفاجأت وابداعات حليفة برنامج صباح الخير

تلفزيون الفجر الجديد | خالد بدير - أشرقت برنامج صباح الخير لليوم الجمعة الموافق 11-4-2014 باطلالة الابتسامة للزميليين وفاء زيدان وخالد بدير في صباحيات التي تواكب وجه التفاؤل على لسان المواطن الكرمي  في أزقة الأسواق الشعبية في طولكرم مستعرضين بدوره امالهم بالتطور الاقتصادي وأن تعم المحبة والسلام للشعب الفلسطيني بعد عقود طويلة من الاحتلال.

وحل محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل بصورة مفاجئة ضيفاُ على برنامج صباح الخير واستعرض جملة من التوضيحات فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها في كافة المؤسسات التابعة للمحافظة، مؤكداً على أهمية العجلة المستديرة التي بدورها تساعد على تطوير وتعزيز الدور الفعلي والحقيقي للمؤسسات الحكومية في تقديم خدمات أفضل للجمهور.

وأضاف محافظ طولكرم أن قناصل ودبلوماسيين ينفذون عدد من الزيارات لمرافق المحافظة والمناطق السياحية من شأنها أن تعكس استقطاب العديد من المشاريع الاقتصادية والسياحية بالتزامن مع التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والاثار لاعلان محافظة طولكرم محافظة سياحية للعام 2014/2015.

وشدد كميل على ضرورة التشجيع للمستثمرين على استغلال كافة المصادر والتسهيلات الممنوحة لتنفيذ عدد من المشاريع التي بدورها تحقق حلولا فعلية للحد من البطالة وانعاش الاقتصاد الكرمي.
شاهد اللقاء ::

وخلال البرنامج سلط الزميلان زيدان وبدير على مبادرة بطاقة العبور الآمن لمدرسة بنات القدس الأساسية والتي تهدف لتعزيز الثقافة المرورية في المجتمع الفلسطيني لتحقيق درجة من الوعي للحد من الحوادث الاخذة بالارتفاع حسب احصائيات المراقبين.

وأكدت نائبة مديرة مدرسة بنات القدس سوسن ابو صلاح أن فكرة المبادرة كانت نتاج لحادث مؤسف لاحدى الطالبات حيث تعرضت لحادث دهس واضطر الامر بها لاستكمال الدراسة في مدرسة خاصة الأمر الذي أخذ المدرسة والطلبة للبحث عن العلاج المناسب والملائم للحد من حوادث السير جراء عبور المشاة للشوارع.

وأضافت الطالبة شهد حطاب أن الفكرة تتلخص في اشهار بطاقة صفراء كتب عليها " لوسمحت" لتمكن الطالبات من العبور للجهة الأخرى للشارع في أمان. مشيرة أن بطاقة أخرى تسخدم للسائقين في حال وجود التجاوزات الخاطئة لتشجيع كافة الأفراد على الاستخدام الأمن للثقافة المرورية للحد من الحوادث الكارثية.

بدورها أعربت أبو صلاح عن شكرها لكافة المؤسسات الرسمية والشعبية لتفاعلها في هذه المبادرة وتذليل كافة الصعوبات، حيث تعمل مدرسة بنات القدس الأساسية على نقل خبرات هذه المبادرة لبقية مدارس المحافظة لتحقيق أهداف المبادرة ضمن الصورة المطلوبة.
شاهد اللقاء ::

وسطع في برنامج صباح الخير الفنان الفلسطيني حبيب بدران برفقة عازف العود فادي الطوباسي اللذان عزفا رونق الصباح بحنجرة صوتية رائعة وأوتار عود لها ما يكفي من الخبر لتعريف الاحساس.
شاهد اللقاء ::

وفي طيات برنامج صباح الخير تحدث عبد الرحيم شواهنة- قسم التسويق في شبكة "مطاعم هني هني " وراعي برنامج صباح الخير عن أهمية النظرة المجتمعية لشبكة مطاعم هني هني بفروعها في كل من طولكرم والافتتاح الجديد للشبكة في محافظة جنين.

وأكد شواهنة أن شبكة مطاعم هني هني وفرت جذباً سياحيا لمحافظات الشمال في طولكرم وجنين عبر عدد من الوجبات التي تلائم كافة الأعمار وبأسعار مناسبة تم وضعها بناء على قائمة من الدراسات البحثية للسوق الفلسطيني.
شاهد اللقاء ::

وفي ختام برنامج صباح الخير تحدث كل فارس الجمل ، وملاك ابراهيم عن طبيعة المشاركة في تمثيل دولة فلسطين في مسابقة قطار المعرفة التي ستعقد في دبي.

وتأتي مسابقة قطار المعرفة الدولية نتاج فكرة اطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي عبر مديريات التربية في الوطن وبتعاون مع مدرسة البحث العلمي في دبي بهدف تعزيز وتشجيع الطلبة على المطالعة لتوسيع المهارات والمعارف.
شاهد اللقاء ::


وشاهد فقرة صباحيات لهذا الاسبوع ::



      وشاهد تصوير طولكرم صباح يوم الجمعة 11-4-2014 ::



{gallery}2014/4/sba7al5eer11-4-2014{/gallery}