فقرات متجددة ومتنوعة تناولها "صباح الخير" مع الزميل خالد بدير

الجمعة 13 سبتمبر 2013

فقرات متجددة ومتنوعة تناولها "صباح الخير" مع الزميل خالد بدير
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- تجدد اللقاء الاسبوعي مع برنامج "صباح الخير" من إعداد وتقديم الزميل خالد بدير، والذي يسلط الضوء ويتابع ما وراء الحدث على الساحة الكرميّة والفلسطينية، وتناول البرنامج لهذا الأسبوع فقرات تنوعت بين الاجتماعية والابداعية والمواهب الشابة.

وفي الفقرة الأولى، استضاف بدير مدير دائرة مراقبة المرور سعيد كتانة ليوضح للمشاهدين المفاهيم الأساسية لقواعد المرور وضرورة الاهتمام بها والتي يجب أن يلتزم بها كل مواطن، وذلك لأنها جزء أساسي من الحياة الآمنة.

وأشار كتانة الى أنه يتم تطبيق الاجراءات القانونية المتمثلة في الاخطارات والمخالفات على غير الملتزمين بتجديد الترخيص والالتزام بالقوانين والمستهترين بها، وبالنسبة الى ملف رياض الاطفال والمدراس، اوضح انه يتم مخالفة السائق والروضة لأول مرة وإذا لم تلتزم يتم مخالفة السائق وسحب الرخص منه وإغلاق الروضة، وذلك للحفاظ على أروح الأطفال والطلاب.

وحلَّ كل من الإعلاميين معين شديد مدير مكتب تلفزيون فلسطين في طولكرم ومراد ياسين مراسل جريدة الحياة الجديدة ضيوفاً على "صباح الخير" للحديث عن تغطيات الفعاليات التي تعقد في طولكرم، وكيفية ادراتها للخروج بها بشكل يضمن نجاح أكبر من الحضور والفائدة والتغطية الإعلامية.

وبدوره، أوضح شديد أن طولكرم تعاني من كثرة الفعاليات اليومية في مختلف النشاطات والمجالات والتي تفتقر الى التنسيق الجيد، والتي تتسم بأخبار برتوكولية جاهزة، ومشيراً أن الكل يلاحظ افتقار الفعاليات الى الحضور الجيد وعدم وصولها الى اكبر شريحة من المواطنين.

وأكد ياسين في حديثه بأن مدينة طولكرم بحاجة الى تقارير صحفية والعمل على التحقيقات الصحفية لكشف هموم المواطنين وخلق مادة صحفية ذات قيمة، والابتعاد عن الاخبار اليومية الروتينية والتي بامكان أي مراسل وأي وسيلة إعلامية الحصول عليها، لكثرة تشابه الأحداث بين الأسبوع والآخر.

وأشار كل من معين وياسين على غياب التواصل بين المؤسسات الحكومية والأهلية لتنظيم الفعاليات لتفادي تعارض المواعيد ولضمان تغطية إعلامية جيدة.

وإستكمل "صباح الخير" فقراته مع الطالبة ليان عامر من مدرسة ابي سلمى الكرمي التي تتميز بموهبة كتابية وشعرية، شاركت من خلالها بعدة فعاليات ومسابقات على مستوى المحافظة والوطن.

واختتم البرنامج مع الموهبة الغنائية مهيوب حسن ورافقته على آلة الكمان ديانا الطنيب، ليقدموا فقرات فنية من التراث الشعبي الفلسطيني والعربي.

{gallery}2013/9/sabah11{/gallery}