"صباح الخير" في فقرات اجتماعية وصحية وفنية متجددة

الجمعة 20 سبتمبر 2013

"صباح الخير" في فقرات اجتماعية وصحية وفنية متجددة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- شادي عبد الله- تجدد اللقاء الأسبوعي مع الزميل خالد بدير في برنامج "صباح الخير"، ليطلعنا على فقرات متنوعة وتهم كل مشاهد كرميّ وفلسطيني في فقرات منها الاجتماعي والصحي والفني.

وفي الفقرة الأولى استضاف بدير الشيخ عمار مناع من مدينة طولكرم ليحدثنا عن المشاريع الخيرية التي قام بها مؤخراً في طولكرم، وذلك من ترميم للمساجد وحث المصلين على فعل الخير.

وكشف مناع للفجر الجديد عن المشروع الجديد الذي يهدف الى التوفيق بين الشريكين بالحلال وعلى سنة الله ورسوله الكريم، والذي سيكون مراعي للضوابط الشرعية والقانون والأخلاق العامة ويراعي خصوصية المواطنين، وتأتي هذه الخطوة بعد القيام بإنشاء مكتب "ليلة العمر" لإدارة وتنسيق " الحفلات الإسلامية" والقيام بكل ما يلزم حفل الزفاف لتخفيف العبىء عن الشباب المقبلين للزواج في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

واستكمل "صباح الخير" فقراته بالانتقال الى الفقرة الصحية مع منسقة الانظمة الغذائية  زين زايد للحديث حول مفهوم  الغذاء الصحي والافتقار الى التطبيق والاستمرار بالعادات الخاطئة لتناول الطعام.

وحلَّت الاخصائية المجتمعية شيرين الطحان ضيفة على البرنامج للحديث حول استغلال الاخلاق والابتزاز الذي يتعرض له الكثير عبر الفيسبوك، وكيفية مواجهة الابناء والتفاهم حول أهمية الحوار والنقاش الهادف مع الأهل والاصدقاء، وعدم اللجوء الى أشخاص مجهولين عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي بالاغلب تكون عواقبها وخيمة ولها نتائج نفسية مدمرة.

وامتع الشاب شادي جيبات "طالب صحافة وإعلام في جامعة النجاح الوطنية" المشاهدين بوصلات غنائية ومواويل من التراث الفلسطيني و الاغاني الوطني.

وتحدث جيبات عن بداية مشواره في تعلم الاناشيد والغناء من خلال الوقوف في الإذاعة المدرسية، والمشاركة في أعراس بلدته بعلار ومشاركة زملائه في الجامعة.

واختتم الزميل خالد بدير البرنامج باستعراض لحالة الطقس واسعار العملات.

{gallery}2013/9/sbahal5eer20-9{/gallery}

 

ملاحظة: أعمال ترميم المساجد التي تحدث عنها الشيخ عمار مناع خلال البرنامج

{gallery}2013/9/3marmna3{/gallery}