لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

4 علاجات منزلية للتخلص من الاسمرار بشكل طبيعي!



ترتفع فرص التعرض للاسمرار في فصل الصيف جدا. الحرارة الحارقة تجفف بشرتنا، بينما تعمل الأشعة على حث الجلد على انتاج الميلانين، والصباغ البني. هذا الصباغ هو ما يسبب الدباغة ويجعل بشرتك تبدو مملة. من الطرق الأكثر شيوعا للتخلص من الدباغة هو تبييض، ولكن هذا العلاج الكيميائي يمكن أن يكون قاسيا على جلدك. ولهذا السبب نفضل استخدام العلاجات المنزلية الخالية من الضرر. ومن هذه العلاجات:

الليمون

غني بفيتامين  C، يعمل الليمون بشكل جيدا على علاج الجلد المدبوغ. يمكنك استخدام عصير الليمون مباشرة على أجزاء الجسم مثل المرفقين والركبتين لمدة 15 دقيقة. على وجهك، يمكنك صنع خليط من خلط العسل والليمون لعلاج تفاوت لون البشرة.

الكركم والزبادي

اخلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء مع اللبن الرائب. ضع هذا الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. هذا الخليط سيعمل على ترطيب بشرتك ويساعد على التخلص من تفاوت لون البشرة.

البطاطا

البطاطا واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة المدبوغة. تحتوي على انزيم يسمى الكاتيكولاز، مما يساعد على تخفيف لون البشرة. يمكنك تطبيق شرائح البطاطا النيئة على المنطقة المدبوغة أو عصير البطاطا لمدة 10-15 دقيقة.

الألوة فيرا

هلام نبات الصبار يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك. هذا الجل يساعد على تحسين نسيج الجلد ويعالج أيضا حروق الشمس. ضعي هذا الجل على المناطق المتضررة واتركيها بين عشية وضحاها للتخلص من الاسمرار.

الرابط المختصر: