لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طرق التخلص من دهون الوجه



يؤدي تراكم الشحوم الزائدة في الوجه إلى فقدان المرأة لمظهرها الجمالي، حيث يعتبر الوجه النحيف ذو الخدين البارزين هو الشكل المثالي للوجه والذي يمنح المرأة جاذبيةً وسحراً خاصاً عند الآخرين كما أن الوجه النحيف يناسبه غالبية تساريح الشعر ولفات الحجاب، بينما تعاني ذوات الوجه الممتليء بالدهون من مظهرها غير الجميل الذي يعطي انطباعاً سلبياً لدى الآخرين ويوحي بالسمنة والتقدم في العمر حتى لو كانت الفتاة لا تزال صغيرة، كما أنها لا تستطيع بوجهها المنتفخ بالدهون اختيار تسريحة الشعر بحرية فهي دائماً مقيدة بتسريحة أو اثنتين على الأكثر تساعدها على إخفاء هذه العيوب الملفتة للناس.

يعتبر الوجه هو المكان الأول الذي يكشف مدى الفقدان أو الزيادة الطارئة على وزن الشخص، ففي حالة الزيادة تظهر التراكمات الدهنية غير المنتظمة في الخدود وأسفل الوجه بشكل مترهل غير محبب، وفي حالة خسارة الوزن السريعة يطرأ هبوط في خدود الوجه البارزة وتظهر بعض الخطوط على جانبي الخدود تكشف عن ذوبان المادة الدهنية في الوجه مما يعطي مظهراً سيئاً في كلتا الحالتين، وفيما يلي نعرض مجموعة من الطرق التي تساعد الفرد على خسارة دهون الوجه دون ترك آثار ترهل في الخدود مع بقاء المكان مشدوداً وشاباً دون الإخلال بالنظام الغذائي المعتاد.

يقول خبراء التجميل والعناية بالبشرة بممارسة بعض التمارين الخاصة بالوجه لكي يبدو أنحف، ومن بين هذه التمارين:

1• امضغي العلكة لمدّة ساعة يومياً، فهي تساعدك في تمرين عضلات الفك والوجه، وتعمل على تنحيف الوجه والخدين بوجه عام.

2• حاولي أن تجعلي شفتك العليا تلامس أنفك واحرصي على رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خدّاك الجفنين السفليين. حافظي على هذا الوضع لمدّة 5 ثوان، وكرري هذا التمرين 5 مرّات.

3• اغلقي فمك ومن ثم قومي بنفخ خدك الأيسر لمدّة 10 ثوان، وكذلك الأمر للخد الأيمن. كرري التمرين 6 مرات على كل جانب.

4• الإبتسامة تساعدك على حرق الدهون التي تتراكم في الوجه بشكل فعّال، حيث تظهر وجهك بشكل متناسق ورشيق، يمكنك الابتسام وشفتاك مغلقتان أو يمكنك القيام بابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فاضحكي إذا لتحصلي على وجه نحيف.

الرابط المختصر: