6 أسرار هندية تقليدية لشعر طويل وصحي

الإثنين 07 أغسطس 2017

6 أسرار هندية تقليدية لشعر طويل وصحي

يعتبر الشعر الهندي من أجمل أنواع الشعر حول العالم، حتى ان معظم الشعر المستعار المتوفر في الأسواق، اصله من الهند، حيث تقوم النساء بالتبرع بشعورهن في المعابد الكبير كنوع من الشكر أو الدعاء. ولكن ما الذي جعل الشعر الهندي كثيف وغني وصحي؟ تعالوا لنعرف الاسرار الدفينة للعناية بالشعر في الهند.

غسول النيم

النيم معروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية وتقوية الجذور، النيم هو وسيلة فعالة أيضا لتعزيز نمو الشعر. كما أنه يساعد في علاج فروة الرأس والحد من تساقط الشعر.

تأخذ بعض مسحوق النيم المجفف أو حفنة من أوراق النيم. وتسلقها في الماء لمدة 15 دقائق وتوضع جانبا لتبرد. يصفى السائل ويستخدم الماء لغسل الشعر في الشطفة الاخيرة. إذا كنت تستخدم مسحوق جاف، يجب مزجها مع الماء مباشرة لتكوين عجينة وتطبيقه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

قناع الشعر (الحلبة)

يعد العنصر الأكثر فعالية ولكن الجميع يستخف به. الحلبة موجودة في كل مطبخ ويمكن أن تحقق تغييرا جذريا في شعرك. انها الحل الأمثل لتساقط الشعر، نمو الشعر وتحسين الحالة العامة للشعر.

تؤخذ 2-3 ملاعق كبيرة من الحلبة، تحمص في مقلاة وتطحن على شكل مسحوق. يخلط مسحوق ناعم مع الماء لتكوين عجينة وتطبق على فروة الرأس لمدة 20 إلى 30 دقيقة. يغسل كالمعتاد، يمكن أيضا نقع 1 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء لليلة كاملة، يشرب الماء في الصباح التالي لصحة جيدة وشعر طويل.

قناع الشعر املا

املا وسيلة قديمة جدا استخدمتها النساء كملطف للشعر وعلاج فعال لقشرة الرأس أيضا. وجود فيتامين C يمنع ظهور الشيب المبكر ويحسن صحة فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.

خذ 6-7 ملعقة كبيرة من مسحوق املا (ضع في الاعتبار طول شعرك) وتمزج مع 5-6 ملاعق كبيرة من الماء لتكوين عجينة سميكة. يقسم الشعر إلى أقسام وتطبق العجينة على فروة الرأس والشعر. تترك لمدة 30 دقيقة وتغسل بالشامبو. تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

الألوة فيرا بلسم الشعر

الألوة فيرا هو عنصر خارق للجسم. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لاستخدام النبات، كلها سوف تنجح. للشعر، تعزز صحة فروة الرأس، وتحد من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر.

يمكنك استخراج الجل مباشرة من الورقة بقطعها من النصف أو شراء زجاجة جل. يوضع الهلام مباشرة على فروة الرأس لمدة 30-40 دقيقة. يغسل كالمعتاد. وهناك طريقة أخرى لاستخدامه وهي مع العسل وزيت جوز الهند. يمكنك استخدام هذا القناع اليومي للشعر الجاف والهش. مزيج هلام الألوة فيرا، زيت جوز الهند والعسل معا. يوضع على فروة الرأس ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء الفاتر.

التدليك بزيت جوز الهند

تقوم الأمهات في الهند بوضع زيت جوز الهند على فروة رأس البنات كل أسبوع.

يحمى زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقيقة، ثم يطبق الزيت الدافئ على فروة الرأس. يمكنك تركه لمدة ساعة أو طوال الليل. يغسله بالشامبو والماء الفاتر.

لتغذية إضافية، تغلى بذور الحلبة مع زيت جوز الهند حتى تتحول الى حمراء. يترك السائل ليبرد قليلا وتطبيق الزيت على فروة الرأس. (يرجى توخي الحذر، لا تضع الزيت الساخن مباشرة على فروة رأسك)

الماء البارد

من أهم الاسرار لمنع تساقط الشعر وضعفه هو استخدام الماء البارد لشطف الشعر عند الاستحمام، خصوصا قبل الانتهاء من الاستحمام، الماء البارد سوف يعزز الدورة الدموية في الرأس ويساعد في الحفاظ على شعرك قويا وجذابا.