لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اصنعيه بنفسك: محلول إزالة ندب البشرة



ندبات حب الشباب أو الندوب الناجمة عن الجروح لا تبدو قبيحة فقط ولكن أيضا تؤثر على مستوى الثقة بالنفس. بعض الندوب صعبة جدا ويجب علاجها بالليزر أو بالعلاج الكيميائي وهذا امر مكلف جدا! هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة باستخدام زيت شجرة الشاي التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الندوب:

زيت شجرة الشاي لإزالة ندوب البشرة:

الفوائد:

زيت شجرة الشاي هو مطهر طبيعي ومنظف، كما أن لديه القدرة على محاربة الفطريات والفيروسات والبكتيريا. وبهذه الطريقة يمنع حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى التي تؤدي الى الندبات.

زيت شجرة الشاي غني بمضادة التأكسد والمواد المغذية الأخرى وهو مفيد للحفاظ على بشرة جميلة وصحية.

زيت شجرة الشاي يساعد أيضا في تطوير خلايا جديدة لاستعادة بعض مرونة الجلد.

زيت شجرة الشاي ينظف ويزيل جميع الاوساخ والجلد الميت والخلايا القديمة ويجدد أنسجة الجلد لنمو الجلد الجديد صحي.

طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي للندبات:

لعلاج البقع: في وعاء، يخلط زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي جيدا. باستخدام عود قطن يطبق الزيت على ندبات حب الشباب أو أي ندوب على الجسم. اذهب الى النوم واغسل وجهك في الصباح.

قناع مغذي ومعالج: في وعاء، يخلط القليل من اللبن مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. يطبق المزيج على الندبات. ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل.

رذاذ للبشرة: في وعاء، تخلط 1 ملعقة صغيرة من بندق الساحرة مع 1 كوب ماء وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي. يسكب في قنينة رذاذ ويهز جيدا. يرش على الجلد في الصباح.

تحذير:

إذا كنت تعاني من حساسية الجلد أو أي حساسية أخرى من الزيوت الأساسية أو إذا كنتِ حاملا، يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي زيوت عطرية على الجلد.

الرابط المختصر: