لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طريقة تطبيق الكونتور الباودر على البشرة الدّهنية



يتوفّر الكونتور كنوعين إمّا كريمياً أو على شكل باودر، والنّوع الشائع استخدامه هو الكونتور الكريمي ولكنّه لا يتَناسب مع جميع أنواع البشرة، فهو يُناسب البشرة الجافّة، والمختلطة، فيكون أكثر ثباتاً ويدوم لفترةٍ أطول، أمّا البشرة الدّهنية فيلائمها الكونتور الباودر ليمتص الدّهون الزّائدة التي تُفرزها البشرة ويدوم أكثر من الكونتور الكريمي، كما أنّه يُعطي البشرة ملمساً مخملياً مع وضع قليلٍ من الفاونديشن الباودر، وطريقة استخدامه لا تحتاج لمهارةٍ عاليةٍ ويمكن دمجه بسهولةٍ وتوزيعه على مناطق الوجه المحدّدة، وتُستخدم أنواع معينة من الفراشي لتطبيقه بسهولة، ويُكسب الوجه إطلالةً خفيفةً طبيعيةً بعيداً عن طبقات المكياج الوفيرة والمصطنعة.

نقدم لك في هذا المقال طريقة تطبيق الكونتور الباودر على البشرة الدّهنية:
1- جهّزي بشرتكِ بغسلها بالماء الدّافئ والغسول المناسب، وطبقّي القليل من البيس والبرايمر لتتألقي بكونتور ومكياج دائم طوال اليوم. وزّعي القليل من كريم الأساس الذي تُفضّلينه وطبّقيه على الوجه وافرديه بحيث يضفي إطلالةً طبيعية. يمكنكِ استخدام الكونسيلر إذا كنتِ تعانين من بعض الهالات، أو البثور، أو الاحمرار، أو التّصبغات أو حروق الشّمس.

2- قفي أمام المرآة لتُحدّدي شكل وجهكِ وما يلائمكِ من رسم وتطبيق الكونتور، وحدّدي المناطق التي تنوين تصغيرها وتظلّليها بدرجات الكونتور الغامق، ثمّ حدّدي المناطق التي تُودين تسليط الضوء عليها وإبرازها أو تكبيرها.

3- ضعي الكونتور الغامق على فرشاة الوجه الخاصة لمدِّ الكونتور وابدئي بتحديد المناطق التي تنوين تظليلها، وكذلك الأمر باستخدام الهايلايت مع المناطق التي تنوين إبرازها.

4- ابدئي بدمج الكونتور بحركاتٍ دائريةٍ وابتعدي عن الحركات العشوائية وادمجي بخفةٍ ونعمومةٍ حتّى تحصلين على نتيجةٍ مرضية.

5- ادمجي الهايلايت بحركاتٍ دائريةٍ مع الصّعود لأعلى لتُكسب الإضاءة البشرة مظهراً مشدوداً.

6- ضعي القليل من الفاونديشن الباودر كلمساتٍ نهائيةٍ وتألّقي بإطلالةٍ عصريةٍ وجميلة.

الرابط المختصر: