لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيف تحافظين على بشرة رائعة في كل الظروف؟



الحصول على بشرة رائعة يبدأ بالحفاظ على صحتها، فلا يكفي فقط إخفاء العيوب، بل يجب معالجتها، خاصة في الفترات الصعبة (الصيف، الشتاء البارد، الرياح العنيفة، التعرض للمكيف باستمرار…) التي تسبب أضرارًا في البشرة، مثل الجفاف والبقع والاحمرار والبثور الجلدية.

اكتسبي اللون البرونزي بلطف:

لا بد أن تعرفي أولًا، خصوصًا إذا كنت مدمنة على التعرض للشمس، أن اللون البرونزي الذي يتم اكتسابه بالتدريج مع منح البشرة حماية جيدة، يدوم لفترة أطول بكثير من اللون الذي يتم اكتسابه بشكل سريع ومكثف. تجنبي الاندفاع بتهور إلى التعرض للشمس للحصول على لونكِ البرونزي المحبب، وتذكري أنه من المهم أيضًا أن يدوم هذا اللون لفترة طويلة.

اختاري مستحضرات تناسب نوع بشرتكِ:

من المهم جدًا أن تتمّ العناية ببشرتكِ عن طريق استخدام كريمات مغذية ومستحضرات تقشير خفيفة بشكل منتظم من أجل التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم وتؤدي في النهاية إلى ما يسمى "بشرة باهتة ومتعبة". احرصي على معرفة طبيعة بشرتكِ جيدًا لكي تتمكني من اختيار الكريمات المناسبة لكِ. فإذا كانت بشرتكِ مختلطة، قد يؤدي استخدام كريم غني جدًا إلى زيادة لمعان الوجه وتفاقم مشكلة المناطق الدهنية في البشرة. ومن الأفضل أن تحصلي على تشخيص لبشرتكِ من طبيب الجلد أو خبيرة التجميل والعناية ببشرتكِ وفقًا لذلك، فالبشرة الجميلة هي تلك التي يتم العناية بها جيدًا.

لمسة ماكياج لبشرة رائعة:

ليس من الضروري أن تضعي الكثير من الماكياج للحصول على بشرة رائعة أو لتبدي جميلة. بل على العكس، الهدف هو الحصول على طلة طبيعية رائعة. ما تفعله جنيفر لوبيز هو وضع القليل من بوردة التسمير على المناطق الممتلئة في الوجه. أضيفي إلى هذا لمسة من الغلوس باللون الخوخي أو الوردي. فهذا يمنح الجلد والشفتين انتعاشًا واضحًا.

نصيحة: إذا كنتِ تريدين حيلة أخرى، اخلطي كريمك الليلي مع القليل جدًا من مستحضر التسمير الذاتي، على مدار العام.. انسي الأشعة فوق البنفسجية التي تضر ببشرتكِ واختاري التسمير عن طريق المستحضرات المسمّرة.

ينطبق هذا أيضًا على التغذية!

لإطالة فترة الحصول على بشرة برونزية، يتبنى العديد من الناس التغذية "البرونزية". أكثري من الفواكه والخضروات الغنية بالبيتا كاروتين: تلك التي تتميز بلونها الأحمر أو البرتقالي.. مثل البطيخ والمشمش والخوخ والطماطم والجزر. كما أن هناك العديد من المكملات الغذائية المغذية الغنية بمواد نشطة تساعد على إطالة فترة اللون البرونزي. ولكن لنكن واقعيين، هذه الحلول تساعد على إطالة اللون البرونزي الذي تم اكتسابه بالفعل أو تسريع اكتساب اللون البرونزي ولكنها لا تعطينا بشرة برونزية طوال العام، كما يمكنك تناول عصير الجزر المليء بالفيتامينات.

إقرأ أيضًا: أسباب تجبرك على جعل قشر البرتقال أساسي في حياتك

اختاري الملابس المناسبة:

لإظهار اللون الرائع والحفاظ على بشرة مضيئة، من المهم اختيار ملابسكِ بعناية. فهناك ألوان تعزز اللون وألوان أخرى تجعله باهتا. ويعتمد هذا على كل شخص على حدة. قفي أمام المرآة وجربي الألوان التي تفضلينها وقارني بينها فستكتشفين أن بعض الألوان تعكس إشراقًا على بشرتكِ أكثر من سواها.

الرابط المختصر: