لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تخلصي من التجاعيد عبر صنفرة البشرة بالليزر



من أكثر التقنيات انتشارًا في الفترة الأخيرة هي صنفرة البشرة باستخدام الليزر لتجديد خلايا البشرة وجعلها تبدو جذابة وشابة لأنها تساعد على التخلص من التجاعيد وتمنح البشرة الجمال والنقاء من خلال تقشير الجلد.

صنفرة البشرة بالليزر:

هي طريقة جديدة لعلاج البشرة من العيوب مثل التجاعيد وآثار التعرض لأشعة الشمس ووجود بعض آثار الحبوب وظهور النمش عند التقدم في العمر، وتعمل أشعة الليزر للتخلص من خلايا التالفة بدقة فائقة لذلك سميت بتقشير البشرة حيث يتم تعريض بشرة المريض لبعض نبضات الليزر للقضاء على المشاكل التي يعاني منها في البشرة.

طرق صنفرة البشرة:

يقوم الليزر بإزالة السطح الخارجي للجلد لتكوين طبقة جديدة تكون أفضل وأكثر نعومة.

العوامل التي تحدد صلاحية صنفرة البشرة بأشعة الليزر:

• إذا كانت بشرتكِ بها حبوب أو تتمتعين ببشرة داكنة أو لديك تجاعيد لكنها عميقة فان صنفرة البشرة باستخدام أشعة الليزر ليس مناسبة لكِ.

• إذا كنتِ من الذين لديهم تجاعيد حول الفم أو العين أو على الجبهة وأيضا وجود أثار الحبوب على بشرتكِ فيمكن لك القيام بصنفرة البشرة وتصلحين لذلك.

في البداية يجب استشارة الطبيب المختص بإمكانية عمل صنفرة بالبشرة من خلال أشعة الليزر أم لا، وعند موافقة الطبيب بإجراء الصنفرة سوف يطلب الامتناع عن تناول فيتامين E والأسبرين وذلك قبل القيام بالصنفرة لمدة لا تقل عن عشر أيام، إذا كنت من الأشخاص المدخنين لابد من التوقف عن التدخين قبل وبعد الصنفرة فترة لا تقل عن أسبوعين، ويصف الطبيب المختص مضاد حيوي حتى لا يحدث أي مضاعفات أو عدوى وذلك قبل العملية.

إجراءات عند القيام بصنفرة البشرة بالليزر:

يعالج الطبيب المختص التجاعيد الموجودة في الجبهة وحول الفم والعينين لمدة حوالي 45 دقيقة أما الوجه كله قد يستغرق ساعتين للقيام بصنفرة وهناك نوعين من أنواع الليزر التي تستخدم في صنفرة البشرة ليزر erbium وليزر ثاني أكسيد الكربون.

الإجراءات التي تتم بعد صنفرة البشرة:

عند مرور يوم كامل لابد من تنظيف المناطق الذي تم صنفرتها خمس مرات يوميًا، وقد يحدث تورم للوجه بعد عملية الصنفرة وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بوصف دواء مناسب، لتخفيف التورم من الأفضل رفع الرأس عند النوم عن الطريقة المعتادة قبل العملية.

وقد تسبب الصنفرة بعض الحكة التي يمكن أن تستمر لمدة ثلاث أيام، وبعد مرور أسبوع من عملية الصنفرة سوف تتقشر البشرة وتصبح جافة، وقد تشفي البشرة في فترة تتراوح من 10 أيام حتى 21 يوم، وبعد الشفاء سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أفتح من ذي قبل فالأفضل وضع الكريمات التي تقي من أشعة الشمس الضارة.

في بعض الأحيان قد تسبب صنفرة البشرة بأشعة الليزر الكثير من المضاعفات مثل العدوى والحروق والندوب وتغيير لون الجلد فمن الممكن أن يكون أفتح أو أغمق.

وللحد من تلك المضاعفات يفضل أن يقوم الطبيب باختيار نوعية الليزر التي تناسب كل حالة، يجب على الشخص المتعرض لتقشير البشرة لا يقوم بإزالة أي قشور حتى لا يتسبب في حدوث بعض الآثار التي يصعب علاجها، ومن الضروري إتباع تعليمات الطبيب بدقة قبل وبعد عملية التقشير لضمان نجاح العملية، والتغذية السليمة كما يحدد الطبيب لأن هذا يساعد بشكل كبير في نضارة البشرة.

الرابط المختصر: