لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دراسة: تناولوا المكسرات للتخلص من السمنة



خلصت دراسة حديثة الى أن المكسرات تساعد في التخلص من السمنة، وذلك خلافًا للاعتقاد السائد بأن المكسرات تحتوي على نسب مهمة من الدهنيات، وأنها غير مناسبة وغير مفيدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث أظهرت الدراسة الأخيرة العكس بل وأوصت بالمكسرات كعلاج من السمنة. 

ووفقا لما أوردته اذاعة "سوا"، فقد أظهرت هذه الدراسة التي نشرت مؤخرًا في دورية متخصصة في دراسة أمراض السكري والسمنة، أن المكسرات مفيدة للأشخاص الذين يريدون التخلص من السمنة، لكونها تحتوي على مكون "يسد الجوع"، وبالتالي لا يحتاج الشخص إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام.

وركزت الدراسة على عنصر يسمى "Peptide YY"، وهو المسؤول عن تحفيز منطقة في الدماغ مهمتها "تنظيم الجوع"، وخلصت الدراسة إلى أن كميات متوازنة يوميًا من المكسرات، كالجوز مثلًا، كافية "للحفاظ على توازن تلك المنطقة." 

وسبق لجامعة بنسيلفانيا أن أشارت في دراسة لها إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون 42 غرامًا من الجوز يوميًا، لا حظوا انخفاضًا في مستوى الدهون في جسمهم وبالتالي صاروا أكثر رشاقة.

وتحتوي المكسرات على كميات مهمة من البروتين كما تحتوي أيضًا على الدهون، لكنها دهون غير ضارة بل تساهم في محاربة انتفاخ وترهل البطن.

وأشادت الدراسة بالجوانب الإيجابية الأخرى للمكسرات وهي تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب وبمرض السكري صنف "ب".

الرابط المختصر: