لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

7 حيل لإخفاء الكلف بالمكياج



يظهر الكلف على البشرات البيضاء أكثر من السمراء وذلك لحساسية هذه البشرة للشمس ويزيد من الإصابة بالكلف التعرض لمياه البرك التي تحتوي على الكلور والسباحة بها لمدة طويلة من ثم التعرض المباشر للشمس دون استخدام الكريمات الواقية من الشمس وواقي الحماية من مادة الكلور و المعقمات التي توضع ببرك السباحة، نقدم لكِ سيدتي 7 طرق لإخفاء الكلف بالمكياج:

1- لإخفاء الكلف بالمكياج يفضّل أولاً تنظيف البشرة بالحليب البارد ومادة التونيك قبل وضع الماكياج بساعات ويتم عن طريق فرك الوجه بالحليب من ثم تركه لمدة عشرة دقائق على الوجه بعد ذلك نحضر مادة التونيك وهي مادة مقشرة وفعّالة بإزالة الأوساخ من على البشرة، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد، جفّفي البشرة جيداً بفوطة ناعمة وقطنية.

2- يجب إستخدام واقيات الشمس التي تناسب البشرة الحسّاسة لمنع زيادة الكلف حيث إنّ الشمس تعمل على زيادة التصبّغات التي تحدثها صبغة الميلامين وعلى الأقل استخدامه 3-5 مرات يومياً.

3- إستخدام كريمات الأساس المصنوعة من السيليكون وتتوفّر بماركات معيّنة ومخصّصة لمستحضرات التجميل، يعطي هذا النوع من كريمات الأساس البشرة النضارة والصفاء.

4- .

5- ضعي كريم أساس من النوع الكريمي لتتمتعي بمكياج ثابت طوال اليوم. أحضري الباودر ويفضل أن يكون أفتح بدرجة واحدة من كريم الأساس لتعزيز ثبات الماكياج.

6- يفضل إستخدام أحمر الخدود بالألوان البرونزية أو المشمشية لإظهار الجمال والرونق للبشرة.

7- يمكنك إستخدام فرشاة المكياج الهوائية لوضع الماكياج لتظهري بمظهر لائق وجذاب.

طرق التخلص من الكلف بالمنزل:

للتخلص من الكلف نهائياً يجب خلط حبة من البطاطا مبشورة مع حبة خيار وربع كوب من عصير البقدونس مع كوب من عصير الليمون الطبيعي، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ويتم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة من ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيداً بفوطة خاصّة للوجه، يتم وضع هذا الماسك كل أسبوع حتى تتخلّصي من النمش كلياً وسوف تتمتعين ببشرة صافية بعد عدّة إستعمالات من هذا الماسك.

الرابط المختصر: