لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعلمي معنا تقنية وضع المكياج بالأصابع



هل فكرت يوماً في تطبيق المكياج بواسطة أطراف أصابعك بعيداً عن استعمال أي فراشٍ؟ ربما لا، لذلك سنقدم إليك في هذا المقال الخطوات الصحيحة لوضع المكياج بالأصابع، لا سيما أن هذا الأمر سهل إذا أتقنت تطبيقه، والأهم أنه يوفر وقتاً طويلاً كنت تمضينه أمام المرآة لوضع المكياج. علماً أن تطبيق طريقة وضع المكياج هذه مناسبة جداً للمرأة العاملة، كونها تمنحها طلة هادئة في مدة قياسية.

إليك طريقة وضع المكياج بالأصابع بالخطوات:

• كريم الأساس

يفضل أن يكون كريم الأساس كريمياً أو سائلاً، مما يسهل تطبيقه بواسطة الأصابع. ضعي منه كميات متساوية على كامل بشرة وجهك باستثاء حول العينين، مع توزيعه بأطراف الأصابع بطريقة متناسقة، من دون الإكثار منه.

• الكونسيلر

ضعي بعضاً من الكونسيلر على يدك، وطبّقيه بواسطة إصبع السبابة تحت العينين، لإخفاء الهالات السوداء أو أي شوائب أخرى.

• الكونتور والهايلايت

ضعي الكونتور على مناطق أعلى الجبين وجانبي الأنف وتحت عظمتي الخدين، وأخيراً على عظمتي الفك وأسهل الذقن، ثم ضعي الهايلايت على المناطق البارزة في الوجه. من ثم، وزعيهما بطرف الإصبع الأوسط بحركات هادئة كي تمتصهما البشرة جيداً.

• البلاش

بعد ذلك، غمسي أطراف أصابعك بالبلاش وطبّقيه بواسطتها على خدودك، لكن لا تكثري منه لتحافظي على طلة طبيعية وهادئة.

• ظلال العيون

يفضل استخدام ثلاثة ألوان من ظلال العيون معاً، كالبني مثلاً بتدرجاته، بحيث تضعين بطرف إصبعك الأوسط البني الفاتح على كامل الجفن العلوي، من ثم البني الأغمق على القوس خارج العين، ومن ثم البني الداكن على الزاوية الخارجية للعين.

• الماسكرا

ضعي بعضاً من الماسكرا على يدك، من ثم طبقيها بطرف إصبعك على الرموش العليا ومن ثم السفلى، مع الحرص على تفريق الرموش كي تبدو طويلة وطبيعية.

 الخطوات الصحيحة لتطبيق الكونتور

• أحمر الشفاه

ضعي أحمر الشفاه، الذي يفضل أن يكون ذا قوام كريمي، بطرف إصبعك، مع الحرص على أن يكون متناسقاً، لا سيما عند حدود الشفاه الخارجية.

الرابط المختصر: