لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أفضل 4 طرق لعلاج اصفرار الأسنان



يريد الجميع الحصول على ابتسامة ناصعة البياض وجذابة، ولكن الأسنان الصفراء تمنعهم من الابتسام، والبعض لا يحب سماع السخرية عليه وعلى اصفرار أسنانه، كما أن الفتيات تتعرضن للكثير من النصائح للتخلص من اصفرار الاسنان بدون معرفة صحية، لذا من المهم لكم معرفة أسباب اصفرار الاسنان وطرق علاجها في المنزل وكيف تحصلون على أسنان بيضاء.

الوراثة مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فإنك قد ترث اصفرار الاسنان، وهذا بسبب الطبقة الخارجية وهي طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكاً من الطبيعي فتكون عرضة للاصفرار. تقدم العمر مع تقدم السن الطبقة الأولى في الأسنان والأكثر صلابة وهي طبقة المينا لاحتوائها على معادن تبدأ في التآكل، مما يسبب اصفرار الاسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة. الفلورايد انتشر عن الفلورايد أنه يسبب اصفرار الاسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

التدخين المواد السامة الموجودة في السيجارة تسبب اصفرار الاسنان، وقد تتطور الإصابة عند المدخن فيعاني من التهابات اللثة وتبقع اللثة، بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة.

نظافة الأسنان

عدم الاهتمام بضرورة نظافة الأسنان، وعدم الغسل المنتظم لها يسبب اصفرار الاسنان، فالطبيعي أن مع بقايا الأطعمة على الأسنان تتكون الجراثيم والبكتيريا التي تحاول اختراق الطبقة الخارجية من الأسنان ، فتترسب طبقة من الجير على الأسنان، لذا من المهم تنظيف الأسنان بعد الثلاث وجبات، أو مرتين في اليوم على الأقل ، قبل الذهاب إلى العمل، وقبل النوم.

حشو الأسنان

يسبب حشو الأسنان تصبغ السن وقد يؤدي إلى جعل لونه مائلاً إلى اللون الرمادي، بسبب ترسب حشو الأسنان مع مرور الوقت والتي غالبا ما تكون مصنوعة من الفضة. اقرأ ايضاً: حشو الأسنان.. وأنواعه ومشاكله الأمراض السرطانية عند الإصابة بالسرطان ، يتعرض الشخص لـ العلاج الكيميائي الإشعاعي على منطقة الرقبة والرأس مما يسبب اصفرار الأسنان.

السقوط

السقوط على الأسنان عند البالغين يعرض لون الأسنان للتغير، بسبب الاصطدام عند حدوث نزيف داخلي للأسنان يتسبب في تلف أنسجة اللثة فبقايا الدم مع الأنسجة الصحيحة تغير من لون الأسنان.

يمكنك علاج اصفرار الاسنان بطرق عديدة منها:

بيكربونات الصوديوم

تساهم بيكربونات الصوديوم أو بيكنج الصودا في علاج اصفرار الاسنان لأنها تحتوي على مواد في تركيبتها تساعد على تبييض الأسنان. طريقة الاستخدام أضف 2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوب ماء بارد ، ويتم غسل الفم به مرتين في اليوم صباحاً، ومساءً. الطريقة الثانية وهي وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة أسنان وتنظيف الأسنان بها برفق حتى لا تتجرح، مع الحرص على عدم الاقتراب على الأسنان المسوسة أو الضروس المكسورة والملتهبة حتى لا تزيد من الالتهابات. هناك طريقة أخرى لتفتيح لون اللثة بسبب الأطعمة المضرة بالأسنان، ضع القليل من بيكربونات الصوديوم على الإصبع ودلك اللثة برفق، مع عدم استخدام هذه الطريقة في حالة التهاب اللثة.

الفراولة

هل تحبون الفراولة؟! بعد هذه الوصفة ستعشقونها !، الفراولة يمكنها أن تعالج اصفرار الاسنان، بسبب احتوائها على فيتامين ج والذي هو مضاد للأكسدة مما يطرد السموم الموجودة على الأسنان وتعطي أسنانكم لون جذاب. طريقة الاستخدام احضر حبات الفراولة من 2 إلى 3 حبات وافركها مع بعض خذ الخليط وضعه على اللثة والأسنان وافركه بلطف لمدة دقيقتين، هذه الطريقة تستغرق وقت حتى تظهر لها نتيجة؛ وداوم عليها مرتين يومياً حتى ترى النتيجة.

التفاح

يساعد التفاح المكون من الألياف على زيادة صحة الفم، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، قطعه إلى شرائح رفيعة وامضغه.

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على فيتامينات ومعادن غذائية هامة لصحة الفم والجسم، فهو يحتوي على فيتامين سي وغني بمعدن الكالسيوم، كل ما عليكَ فعله هو غسل قشر البرتقال وفرك اللثة والأسنان به.

الرابط المختصر: