لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لهذه الأسباب أكثري من ارتداء اللون الأخضر!



يعتبر اللون الأخضر من الألوان المهدئة، حيث يبعث في المكان جواً من السكون والطمأنينة، ويعكس للنفس إيحاءاً بالأجواء الطبيعية ، كما أنه يدل على النمو والتوازن، ويُستخدم أيضاً كرمزٍ للسلام ، بالإضافة إلى أن له القدرة على امتصاص الطاقة السلبية من جسم الإنسان، لذا فإنّه يُستخدم في عيادات علاج الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض الدماغ ، لأنّه يقلّل من الآلام المصاحبة لتلك الحالات من خلال تحسين الحالة النفسية.

أهم الاستعمالات العلاجية لـ اللون الأخضر:

1- اللون الأخضر يستعمل في معالجة الأنفلونزا والرشوحات يتميز اللون الأخضر بكونه لوناً مهدئاً ومضاداً للتوتر.
2- ويستعمل في معالجة بعض الحالات العصبية الإنهاك مشاكل القلب الحمى القرحة الأنفلونزا الرشوحات ولتهدئة الآلام في حالة الإصابة بالسرطان.

الاستعمالات اليومية لـ اللون الأخضر:

– الأخضر يضفي مسحه من السكون والطمأنينة ويناسب جدًا غرف الأطفال خاصة درجاته الفاتحة .
– ونلاحظ أن دائما في المستشفات يكثرون من الأخضر وخصوصاً في غرف العمليات وثياب الأطباء لبعث الهدوء.

– أما من حيث الطاقة فهو متوسط الطاقة والذبذبة طاقته معروفة على امتصاص كل الطاقات السلبية من كل أنحاء الأجسام الحية وغير الحية التي تتعرض له.

– والدليل على ذلك الامتصاص أن الإنسان المكتئب أو الحزين عندما يجلس في مكان مليء بالأشجار والنباتات الخضراء تزول كابته ويصبح سعيد ونشيط.

– ولا يناسب اللون الأخضر أماكن العمل التي تحتاج إلى بذل مجهود ذهني أو جسمي لأنه كما ذكرنا يساعد على الهدوء والاسترخاء وهي أمور لا تتناسب مع طبيعة ومتطلبات أي عمل.

هل يمكن أن يعكس اللون الأخضر احساساً سلبياً ؟
نعم ، بالرغم مما يعكسه اللون الأخضر من طاقات إيجابية مثل الانسجام، التوازن، الانتعاش، محبة الكون، الراحة، التجديد، الطمأنينة، الوعي البيئي والسلام، فإن له جانباً سلبياً أيضاً ، فقد يمنح احساساً بالملل والركود والجمود و النمطية والضعف ، وذلك إذا تم استخدامه بصورة خاطئة أو بطريقة غير منظمة .

الرابط المختصر: