لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فوائد بذور الجزر الصحية لجسمك



تحتوي بذور الجزر على خلاصة المكوّنات الطبيعيّة لنبات الجزر المشهور بفوائدها الصحّيّة العظيمة، ولعلاج الكثير من الأمراض، فبذور الجزر غنيّة بفيتامين أ ونسبة عالية من الأملاح المعدنيّة كالبوتاسيوم، والصوديوم، والكاليسيوم، والبورون، واليود، إضافة إلى الفسفور، والحديد، كما تحتوي بذورها على فيتامين سي، وفيتامينات ب المركّب " ب1 ب2 ب3 ب9 "، كما تحتوي على السكّريّات، والكربوهيدرات، ونسبة أخرى من البروتين، والدهون.

من فوائد بذور الجزر:
1- تفيد بذور الجزر في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثويّة لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهريّة، كما أنّها تُفيد في تعديل الهرمونات الذكوريّة حيث تزيد من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتيّة المغذيّة.

2- مد ر للبول، عصيره يعالج الاستسقاء وانحباس الماء بالجسم، كما يعالج أمراض الكلى المزمنة ومشاكل المثانة البولية، يفتت الرمل والحصى .

3- يعالج النقرس .

4- يعالج النفخة، يطرد الارياح ، يوقف الاسهالات، مكرع و مجشئ ويمنع حموضة المعدة .

5- يعالج البهاق .

6- بذر الجزر يعالج الأمراض النفسية والتوتر واعتلال المزاج .

7- يعالج أمراض الحساسية والشري والأكزيما، ويمنع حب الشباب ويعالجه .

8- الجزر وبذره ينشط الكبد ، ويمنع الريقان .

9- يرفع مستوى البوتاسيوم في الدم، ويستعمل مع مدرات البول التي تخفض مستوى الكالسيوم بالدم، التي تؤدي الى مشاكل صحية ونفسية مثل اعتلال المزاج .

10- بذره يعالج أمراض الصدر والسعال .

11- يكثر الدم في الدورة الدموية عند النساء .

12- إن مادة بيتا كاروتين تمنع قصر النظر، و مرض العشى الليلي .

13- إن فنجانين من عصير الجزر يومياً يمنع الأمراض المذكورة ويمنع تضخم الطحال.

14- إن تناول الجزر يومياً يضفي المرح على الانسان .

15- يمنع تناول الجزر حصول الجلطات الدموية.

فوائد بذور الجزر للعقم:
– تحتوي بذور الجذر على كمية كبيرة من الألياف النباتية بالإضافة إلى المكونات الأخرى التي تساهم في زيادة كفاءة هرمونات الذكورة عند الرجال.
– تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وكفائتها عند الرجال، وهذا ما يجعلها ذات مفعول في حل مشاكل العقم عند الكثير من الرجال.
– كما أن هذه البذور تستخدم في حل مشاكل العقم عند السيدات حيث أنها تساهم في ضبط الهرمونات الأنثوية عند السيدات وبالتالي انتظام الدورة الشهرية.

فوائد بذور الجزر مع التمر:
– يساعد المرأة على الحمل ويعالج أيضاً مشاكل العقم عند الرجال إذا تم تناوله بشكلٍ يومي.
– نستخدم بذور الجزر مع التمر عن طريق إحضار ما يقارب أربعة عشرة حبة من التمر الخالي من النوى، ثم نقوم بحشوه بكميةٍ قليلة من بذور الجزر، ويجب على الزوجين تناول هذه الكمية خلال أسبوع وبشكلٍ يومي في الصباح، ويستمر الزوجان على تناول هذه الوصفة لمدة شهر كامل للحصول على النتيجة المطلوبة.

الرابط المختصر: