لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

علاجات منزلية لعلاج البثور



حب الشباب أو البثور حالة جلدية شائعة، واحيانا قد ترك وراءها علامات، لذلك من المهم أن تقوم بتنظيف وتقشير وترطيب البشرة والحفاظ على المسام نظيفة من بقايا الماكياج والأوساخ والزيوت لتجنب لانتشار حب الشباب. وبينما يبحث البعض عن التدخل الطبي لعلاج حب الشباب ، إلا أن العلاجات المنزلية يمكن أن تعمل بفعالية. وفيما يلي بعض الطرق لمنع وتقليل حب الشباب في المنزل.

الليمون

يقطع الليمون ويفرك على الجلد. يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون المخفف (بالماء) لتنظيف وتقشير الجلد. الحموضة في الليمون تساعد على تجفيف حب الشباب وشفاء الندوب.

زيت شجرة الشاي

أضف قطرة من زيت شجرة الشاي إلى منظفك العادي. سوف يساعدك هذا على منع اندلاع حب الشباب. زيت شجرة الشاي يعمل أيضا بشكل جيد للتخلص من البثور والرؤوس السوداء.

القرفة

تشتهر القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا. اخلطي ثلاث ملاعق من العسل وملعقة صغيرة من القرفة ، وأصنعي قناع للوجه. يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل ويغسله بعد ذلك.

الشاي الأخضر

يقال أن الشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهاب. تضاف ملعقتان من أوراق الشاي الأخضر إلى كوب من الماء وينقع لمدة 10 دقائق. تغمس قطعة من القطن في الشاي وتضع مباشرة على الجلد. تترك لمدة 10 دقائق.

البيض

يمكن أن يساعد البيض على شد مسام الجلد. يخلط جزءًا من بياض البيض مع العسل ويوضع الخليط على وجهك. يترك لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف.

خل حمض التفاح

يملك خل التفاح خصائص مضاد حيوي يمكن أن تدمر البكتيريا المسببة لحب الشباب. يمزج جزء من خل التفاح مع جزأين من الماء المقطر. يمكنك استخدام هذا المستحضر كتونر على البشرة المعرضة لحب الشباب.

العسل

العسل مطهر طبيعي ويمكن أن يساعد في علاج ندوب حب الشباب. ضعي كمية صغيرة من العسل فوق المنطقة المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها.

مكعبات الثلج

يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتخفيف الالتهاب وتقليل الاحمرار. كل ما عليك القيام به هو فرك مكعبات الثلج على المنطقة المصابة

الرابط المختصر: