خلطات سرية لمنع تشرب الزيت عند القلي

الجمعة 18 مايو 2018

خلطات سرية لمنع تشرب الزيت عند القلي

لا تترددي في تحضير المقالي من باذنجان، كوسا أو قرنبيط بسبب خوفك من زيادة وزنك أو تأثيره السلبي على صحتك لأن الخلطات التي سنقدمها لك اليوم ستمنع الخضروات من تشرب الزيت وستبقيها مقرمشة وشهية. اتبعيها خلال تحضيرك لسفرة شهية!

الطريقة الاولى:

قطعي الخضار التي تريدين قليها الى قطع عريضة، قومي بخلط 6 زلال بيض مع ¼ كوب من الحليب، ملعقة صغيرة من الفلفل وملعقة صغيرة من الملح. غمسي قطع الكوسا أو الباذنجان في هذه الخلطة مباشرة قبل قليها في الزيت الساخن. ستمنع هذه الخلطة تشرّب حبات الخضار الزيت وفي الوقت عينه ستعطيها مذاق لذيذ ونكهة مختلفة. اذا أردت حبات خضار أكثر قرمشة قومي بترفيع حجمها خلال تقطيعها.

الطريقة الثانية:

هذه الطريقة مناسبة جدا للكوسا وللباذنجان، قومي بتقطيعها على شكل أصابع عريضة أو رفيعة، رشي الملح وانقعيها لمدة 30 دقيقة. غمسي حبات الخضار بالدقيق، ثم بالبيض المخفوق مع الفلفل والملح ومن ثم بالكعك المطحون. تصلح هذه الطريقة لطبق مقبلات من الخضار المقرمشة مع صوص من اختيارك.

الطريقة الثالثة:

اذا كنت تريدين حبات بطاطس مقرمشة وصحية من دون اللجوء الى القلي، اليك هذه الطريقة السهلة. قطعي البطاطس بالشكل الذي تريدينه، اسلقيها نصف سلقة فقط وضعيها في صينية فرن. أضيفي الملح والقليل من زيت الزيتون ثم أدخليها الى الفرن حتى الحصول على حبات مقرمشة وشهية.