لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي مضار المشروبات الغازية؟



تعتبر المشروبات الغازيّة واحدة من أكثر المشوربات الرائجة في الوقت الحالي، والمحبّبة لدى الكثير من الناس، حيث لا تكاد تخلو الموائد اليومية منها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أضرار المشروبات الغازية.

مضار المشروبات الغازية:

1- الحموضة الموجودة في البيبسي أو الكوكا كولا كافية لإزالة الأسنان والعظام مع مرور الوقت .

2- تتوقف أجسامنا عن بناء العظام وترسيب أملاح الكالسيوم والفسفور بعد سن الثلاثين .

3- وجود غاز ثاني أكسيد الكربون يرفع من حموضة المعدة والانتفاخ .

4- يؤثر شرب المياه الغازية على عمل الأنزيمات إذا شربت بعد الأكل مباشرة فلا يهضم الطعام جيداً وتتكون الغازات وبعض المواد السامة التي تنقل مع الدم إلى أنحاء الجسم وتترسب بعضها في الخلايا مما يسبب الأمراض .

6- في الهند تمت مسابقة في جامعة دلهي ( من يشرب أكبر كمية من الكوكا كولا ) فتمكن أحدهم من شرب ثمان علب منها والنتيجة أنه مات في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم الحصول على الأكسجين .

( التركيبة التي تصنع منها المياه الغازية لا يعلمها إلا ثلاثة أشخاص من أصحاب الشركة ووضعت هذه التركيبة في أحد البنوك – وضمن خطة الشركة لا يسافر هؤلاء الأشخاص على مركبة واحدة ويذكر أحد العلماء العرب أن التركيبة محجوبة عن الجميع لأسباب أخرى وقد تحتوي على مركبات محرمة لأسباب صحية أو دينية ) .

7- تجربـة: وضعت قطعة من لحم الغنم الطازج في كأس به بيبسي لمدة 10 ساعات وكانت النتيجة خطيرة حيث انقسم لون البيبسي إلى ثلاثة أقسام الأعلى دم اللحم والقسم الثاني ماء أصفر والقاع به قطعة اللحم وقد تحولت إلى اللون الأبيض وأصبحت وكأنها مطبوخة .

الرابط المختصر: