فوائد الكورن فليكس للرجيم، الأطفال، والحامل!

الأربعاء 04 يوليو 2018

فوائد الكورن فليكس للرجيم، الأطفال، والحامل!

الكورن فليكس هو حبوب الذرة المجففة، والتي تأتي إما من دون مرفقات ونكهات أو بألوان وصبغات ونكهات غذائية من قبيل الفواكه والقرفة والزنجبيل والعسل وغيرها.

يحتوي الكورن فليكس على العديد من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات، والمعادن العديدة، والألياف، والنشويات، وهو مفيد خاصةً للمرأة الحامل والأطفال، كما أنّه سهل التحضير، وسريع، وغير مكلف، ويرغب في تناوله الصغار والكبار.

القيم الغذائية للكورن فليكس:
يحتوي كوبٌ من الكورن فليكس الجاف على مائةِ سعرةٍ حرارية، وخالية من الدهون المُشبعة. يحتوي الكوب الواحد منه على غرامين من السكريات البسيطة، وأربعٍ وعشرين غراماً من الكربوهيدرات، وغرامٍ واحدٍ من الألياف الغذائية. يحتوي على الفيتامينات ب، د، ج، وتختلف نسبة الفيتامينات فيه حسب نوعه. يحتوي على المعادن التالية: المنغنيز، والزنك، والكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والفسفور، كما يحتوي كوبٌ منه على 8 مليجرامات حديد، أي ما يعادل خمسين في المائة من حاجة الجسم للحديد.

فوائد الكورن فليكس للرجيم:
يُساعد في الشعور بالشبع والامتلاء، وسيكون ذا تأثير إيجابي في خسارة الوزن، لا سيما إن لم تضيفي له السكر أو أي محليات اصطناعية. هناك الكورن فليكس المصنوع من الحبوب الكاملة والنخالة، وهو ذا تأثير أكثر إيجابية، لا سيما إن تناولته مع الحليب منزوع الدسم ومن دون أي سكر أو محليات اصطناعية، أو إن أضفتِ له الفواكه الطازجة أو المجففة.

فوائد الكورن فليكس للحامل:
يمد الكورن فليكس الحامل بكثير من العناصر الغذائية الضرورية لها، وعلى رأسها الكالسيوم عند تناوله مع الحليب أو اللبن، بالإضافة لقيمته الغذائية المضاعفة حين يُقرَن بالفاكهة المجففة أو الطازجة. بالإضافة لكونه يساعدها على حل مشكلة الإمساك التي تصيبها كثيراً، كما يحول دون اكتسابها مزيداً من الوزن.

فوائد الكورن فليكس للأطفال:
يعدّ هذا النوع من الفطور للأطفال مثالياً؛ ذلك أنه يمنحهم الطاقة والحيوية ويُساعدهم على بدء النهار بحيوية عالية، بالإضافة لغناه بالعناصر الغذائية الغنية، عدا عن فائدته الأعلى حين يُضاف له الحليب أو اللبن الزبادي.