لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشققات البطن بعد الولادة… هذا ما تفعله النجمات للتخلص منها



 

من المشاكل المحرجة التي ترافق أغلب السيدات بعد الولادة سواد البطن والتشققات والخطوط البيضاء التي تظهر على سطح الجلد نتيجة لزيادة الوزن التي تكتسبها الحامل، والتغيرات الهرمونية التي تحدث معها خلال الحمل.

وتسبّب هذه التمددات شعوراً بعدم الارتياح وقلة الثقة بالنفس، لان مظهرها بات غير لائق ومزعج، ولذلك تبحث الكثير من النساء عن حلول لهذه المشكلة.

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي استخدمتها بعض النجمات للتخلص من هذه التشققات، حيث كشفت النجمة الأميركية أنجلينا جولي، في مقابلة سابقة بعد انجاب ابنتها، أنها عانت من هذه المشكلة وتخلصت منها بتطبيق زيت الزيتون الصافي والدافئ على الشقوق، وكانت تتركه لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام بالماء الدافئة، وكانت تكرر هذا الوصفة 3 مرات في الاسبوع.

أما النجمة ماريا كاري، فأكدت ان الخيوط البيضاء شوهت بطنها بعد انجاب توأمها، ومنعها ذلك من ارتداء الملابس المفتوحة لفترة، إلا انها عالجت الأمر بالكريمات الطبية، وبزبدة الكاكاو، حيث كانت تدهن كمية قليلة منها على التشققات وتدهنها جيداً، وذلك مرتين يومياً، وكانت احياناً تضيف خل التفاح إلى الزبدة لإزالة الخيوط البيضاء بشكل أسرع.

ومن المؤكد أنه يمكن علاج هذه التشققات بعد الولادة باستشارة طبيب الجلد وبوضع كريمات الترطيب الّتي تحتوي على زبدة الشّيا أو زبدة الكاكاو التي تساعد في شد الجلد.

ومن الضروري أيضاً ممارسة التمارين الرّياضيّة الّتي تعمل على شدّ الجسم والجلد

الرابط المختصر: