لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فوائد شرب عصير الرمان يوميّاً



عصير الرمان من أهم العصائر الطبيعيّة اللّذيذة والمنعشة التي تعطي الجسم الرّطوبة، ويمتاز عصيرها بمذائق لذيذ ومائل إلى الحموضة، ويعتبر علاج للكثير من الأمراض.

وفي هذا المقال نقدم لكم فوائد شرب عصير الرمان يوميّاً:

1- من فوائد شرب عصير الرمان يوميّاً أنه يحافظ على صحّة القلب؛ لأنّه يمنع انسداد وتصلّب الشرايين، كما يقلّل من الإصابة بالتهاب الأوعية الدمويّة من الداخل، إلى جانب ذلك يحافظ على بقاء الشرايين والأوعية مرنة، ويقلّل من مستوى الكولسترول الضارّ، ويزيد من مستوى الكولسترول النافع في الدم. 

2- يعادل مستوى السكر في الدم ويبقيه بالمستوى الطبيعيّ، وذلك من خلال شرب كوب منه يومياً لمدّة أسبوعين. يقلّل من خطر الإصابة بمرض السرطان؛ لأنّه يقاوم الجذور الحرّة التي تتسبّب في نموّ الخلايا السرطانيّة وتكوّنها، كما أنّه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادّة للاكسدة التي تسرّع وتزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الأمراض وتقوّي مناعته، إلى جانب ذلك له دور مهمّ في الحماية من الإصابة بسرطان الثدي بشكل خاص.

3- من فوائد شرب عصير الرمان يوميّاً يعالج عسر الهضم والإسهال، كما يسهم في إفراز الإنزيمات التي تسهّل عمليّة الهضم. يقوّي جهاز المناعة في الجسم؛ وذلك لأنّه يحتوي على مواد مضادّة للميكروبات، وللبكتيريا.

4- يقلّل من خطر الإصابة بفقر الدم؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الحديد التي تحفّز إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تمنع فقر الدم.

5- يحسّن شرب عصير الرمان يوميّاً عملية الهضم، ويقوي القلب والكبد والمعدة، كما يمنع الإصابة بالتهابات المثانة والمسالك البوليّة.

6- يساعد عصير الرمان في إنقاص الوزن؛ لأنّه لا يحتوي على دهون.

7- يعالج عصير الرمان هشاشة العظام، ويقاوم التهاب المفاصل والعظام.

8- يقلّل الإصابة بالأمراض العصبيّة مثل الزهايمر.

9- يقضي على الحصوات المتكوّنة في الكلى.

10- يعتبر عصير الرمان مفيداً جداً للحوامل، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، وخاصّة حمض الفوليك، والبوتاسيوم الذي يمنع التشنجّات التي تحدث في القدم خلال فترة الحمل.

11- عصير الرمان يحارب ويبطء علامات الشيخوخة، ويقلّل من ظهور التجاعيد.

12- يجدّد الخلايا الجلدية باستمرار، ويقضي على البقع الجلديّة الداكنة الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس.

13- يسهم عصير الرمان بشكل كبير في تسريع التئام الجروح.

14- يقضي على البثور الدهنيّة وحبّ الشباب، ويغذّي ويرطّب البشرة الجافة.

15- يقضي عصير الرمان على تساقط الشعر، ويقوي البصيلات، وذلك من خلال شربه يومياً وبانتظام.

16- يخفّض ضغط الدم الرتفع؛ لأنّه يعمل بمثابة الأسبرين الطبيعي الذي يمنع تخثّر الدم وحدوث التجلطات.

الرابط المختصر: