7 خطوات لتنظيف الدجاج

الأحد 24 فبراير 2019

7 خطوات لتنظيف الدجاج
التفاصيل بالاسفل

أطباق الدجاج تعتبر من الأطعمة المحببة لدى الجميع بالإضافة إلى أن للدجاج فوائد للجسم، فهو يزوّده بالبروتين الذي يحتاجه من أجل بناء وتقوية العضلات.

ومن خطوات تنظيف الدجاج:
1- يجب التأكد من ذبح الدجاجة بطريقة صحيحة على الطريقة الإسلامية التي تعتبر أفضل الطرق، فقد اكتشف العلم الحديث ما لهذه الطريقة من فوائد في تنقية الدجاجة من الدّم الفاسد.

2- نترك الدجاجة لفترة حتى تتم تصفية دمها ويتوقف عن النزف، ثمّ ننزع ريشها، ويُفضَّل وضع الدجاجة في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة حتى يسهل نزع الريش، ومن المهم القيام بذلك بسرعة؛ حتى لا يتم سلق الدجاجة، كما أنّه من المفضل البدء بنزع الريش من تحت الأجنحة، والاستمرار حتى نزع كامل الريش، ونزع الريش بسرعة؛ تجنّباً لسلخ جلدها، وحتى لا يتغيّر طعمها.

3- عند الانتهاء من نزع الريش نمرر الدجاجة على لهب النار بسرعة، حتى يتم حرق ما تبقى عليها من الزغب، وهو الريش الصغير المتبقي بعد نزع الريش.

4- نبدأ بتنظيف الدجاجة من الداخل بنزع الأحشاء الداخليّة عن طريق شق بطنها، أو توسيع فتحة المخرج، ويجب التوقف أثناء عملية نزع الأحشاء عند المرارة حتى لا تنفجر داخل الدجاجة، وتتسبب بفسادها.

5- ننظف رأس الدجاجة بالماء، ونمررها على لهب النار، بعد ذلك ننزع المرارة من الدجاجة، ونفتح القوانص، ونزيل البقايا الموجودة داخلها.

6- نزيل الجلد الموجود داخلها ونغسلها جيداً، ثمّ نقطع أرجل الدجاجة حتى الركبة، ونزيل الجزء العلوي من المخرج الخلفي.

7- نغسل الدجاجة جيداً بالماء؛ لتتم إزالة الدّم منها، ثمّ نغسلها بالليمون والملح والطحين عدة مرات، ثمّ نتركها حتى تجف قبل طهيها.