لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تخلصي من علامات التمدد بـ 6 خطوات



تلفزيوت الفجر| تعاني بعض السيدات من وجود علامات التمدد بعد مرحلة الحمل والولادة وفقدان الوزن بسرعة كبيرة، لذلك ينصح الأطباء للعناية بالصحة للتخلص من العلامات بشكل طبيعي.

الخطوة الأولى هي شرب كميات وافرة من الماء وهي أكثر الطرق فعالية لتقليل مظهر علامات التمدد، فالبشرة المرطبة بشكل جيد هي أنعم وأكثر مرونة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر رشاقة ويقلل من المظهر المتكتل، فيساعد الحرص على شرب الماء في منع تكون علامات التمدد الحديثة.

الصبار قد يكون أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج خطوط التمدد، هذا النبات معروف بخواصه الملطفة والمعالجة، ويستخدمه العديد من الناس لعلاج الحروق الشمسية، اقطعي ورقة من نبات الصبار وضعي السطح المقطوع على بشرتك مباشرة، بعد عدة دقائق اشطفيه بالماء الفاتر، بحسب "اليوم السابع".

بياض البيض علاج فعال

تعمل البروتينات والأحماض الأمينية في بياض البيض على إصلاح الجلد التالف، قد يعطيك هذا العلاج نتائج خلال أسبوعين.

تقشير البشرة بالسكر

السكر هو مقشر طبيعي وهو مادة تكشط خلايا البشرة الميتة لإعادة الحيوية لبشرتك، وهو يعد أفضل العلاجات المنزلية لعلامات التمدد.

عصير البطاطس

على الرغم من أننا لا نظن أن البطاطس له عصير لكن تحتوي العصارة التي تفرزها البطاطس عند تقطيعها على الفيتامينات والمعادن القيمة، حيث تحفز تلك العناصر الغذائية استعادة ونمو خلايا بشرتك.

عصير الليمون

يساعد الحمض الموجود في عصير الليمون على تقليل بقع الجلد، اقطعي ثمرة ليمون إلى نصفين ودلكي الطرف المقطوع على علامات التمدد خاصتك، ودعي العصير على بشرتك لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل شطفه.

 

الرابط المختصر: