النظام الغذائي السيء يعرض النساء لمشكلات عقلية أكثر من الرجال

الأحد 06 أكتوبر 2019

النظام الغذائي السيء يعرض النساء لمشكلات عقلية أكثر من الرجال
التفاصيل بالاسفل

ذكرت دراسة حديثة أعدتها جامعة بينغهامتون في ولاية نيويورك الأمريكية، أن النساء ربما يحتجن إلى نظام غذائي غني بمزيد من العناصر الغذائية، لتعزيز مشاعرهم الإيجابية أكثر من الرجال.

وأشارت الدراسات السابقة إلى وجود اختلافات تشريحية ووظيفية، في مخ الرجال والنساء، لذا تحدث الأمراض العقلية لدى النساء أكثر، ومن هنا أجرت الدراسة الحالية مسحا ل563 مشاركا (48% رجال و52%نساء)، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن الرجال أكثر استمتاعا بالاستقرار العقلي، حتى يتعرضوا لنقص العناصر الغذائية بشكل كبير.

وتصب النساء أقل عرضة للاستقرار العقلي، حتى يتناولن نظاما غذائيا متوازنا، ويتبعن نمط حياة صحي، وهذا يفسر حقيقة أن النساء أكثر عرضة للاضطرابات النفسية والعقلية من الرجال، كما تزداد فرصة إصابتهن بالقلق والاكتئاب مرتبن عن الرجال.

قالت “لينا بيغداتشي”، مؤلفة الدراسة: “تختلفة المهام البدنية والعاطفية للرجال والنساء، ما يستلزم احتياجات مختلفة من الطاقة والطعام، حيث يفسر هذا الأمر اختلاف حجم واتصال المخ بين الرجال والنساء”.

وأضافة بيغداتشي، أن النظام الغذائي الذي اتبعه أجدادنا من قبل، والذي يعتمد على نسبة عالية من العناصر الغذائية والطاقة، ساهم بنجاح في تطوير حجم المخ والتطور المعرفي ليدهم.