لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خطوات فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة



تعاني غالبية السيدات من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة باستمرار على الوجه، وخاصة في منطقة الأنف. وعلى الرغم من توافر عدد كبير من الأقنعة ومستحضرات التقشير التي تزيلها، تكمن مشكلة الرؤوس السوداء في أنها تعاود الظهور مرة أخرى، وخاصة لدى ذوات البشرة الدهنية.

ومن المعروف أن الرؤوس السوداء تتكون نتيجة زيادة إفراز الدهون وتراكمها مع خلايا الجلد الميت والأوساخ والأتربة في المسام، لذا فإن الخطوة الأولى للتخلص منها هي الحفاظ على مسامات نقية، وذلك من طريق تنظيف البشرة بالغسول وإزالة المكياج قبل النوم وغيرها من العادات الصحية.

كذلك من المهم تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية المفيدة لتنظيف المسام وتنقيتها، ومنها قناع بياض البيض الذي يلتصق بالرؤوس السوداء ويزيلها، كما يغذّي البشرة ويشدّها. وطريقة تطبيق هذا القناع سهلة، بحيث يُدهن بياض البيض مباشرةً على مكان الرؤوس السوداء، ثم يُغطّى بطبقة رقيقة من المناديل، ومن ثم يُدهن المكان مرة أخرى ببياض البيض باستخدام الفرشاة، وتوضع طبقة أخرى من المناديل تليها طبقة من بياض البيض، على أن يُترك القناع 20 دقيقة ثم يُزال برفق، وعندها ستلاحظين التصاق الرؤوس السوداء بالمناديل.

ويمكن أيضاً تطبيق قناع العسل والليمون الذي ينقّي المسام ويساعد على انقباضها، مما يخفّف من اللمعان وظهور الحبوب ويفتّح لون البشرة. وطريقة تحضير هذا القناع سهلة أيضاً بحيث يُخلط عصير الليمون الحامض مع ملعقة من العسل، ويوضع الخليط على مناطق الرؤوس السوداء من عشر إلى 15 دقيقة، يُغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر، وستلاحظين النتيجة من أول استخدام.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة