لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أمطار قادمة.. ارتفاع على الحرارة اليوم وغدا وكتلة باردة مرتقبة



قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن درجات الحرارة ترتفع يومي الأربعاء والخميس ويزداد دفء الأجواء في مختلف المناطق.

ووفق الحلايقة، تشير مُعطيات الخرائط الجوية، إلى أن كتلة هوائية باردة نسبياً ستصل البلاد اعتباراً من الجمعة ( الثامن والعشرين من نيسان)، وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل (الأول من أيار).

وفي يوم الجمعة، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلاً، وتتشكل أحوال جوية غير مستقرة قد ينتج عنها هطول زخات عشوائية من المطر في عدة مناطق خاصة في النصف الثاني من اليوم.

السبت والأحد: امتداد منخفض جوي صوب البلاد، حيث تزداد برودة الأجواء، وتنخفض الحرارة بصورة اضافية، وتهب رياح نشطة – قوية، وتسقط على فترات زخات من الأمطار في العديد من المناطق بمشيئة الله ( خاصة يوم السبت).

الاثنين: استمرار تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الباردة، حيث تبقى الحرارة دون معدلاتها بشكل لافت.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

الاربعاء: يكون الجو صافياً بوجه عام وربيعيا لطيفاً نهاراً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بقليل، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وباردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو صافياً بوجه عام وربيعيا لطيفاً نهاراً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، حيث يكون الجو ربيعيا لطيفاً نهاراً وباردًا في ساعات الليل والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق المناطق الشمالية، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: كتلة هوائية باردة نسبيا وامتداد ضعيف لمنخفض جوي يؤثر على البلاد لذا يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة