لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بسبب تشديدات الاحتلال .. خسائر بالملايين في القطاعين السياحي والزراعي بأريحا



تواصل قوات الاحتلال لليوم الـ12 على التوالي، فرض حصارها على مدينة أريحا، وتنصب حواجزها العسكرية على مداخل المدينة ومخارجها الرئيسة والفرعية، وإيقاف المركبات والشاحنات والتدقيق في هويات الركاب، وإعاقة حركة خروج وتنقل المواطنين والبضائع.

وقال رئيس الغرفة التجارية والصناعية في مدينة أريحا تيسير حميدة، إن خسائر القطاع السياحي في مدينة أريحا وصلت إلى 221 مليون شيقل (حوالي 70 مليون دولار) منذ شباط/فبراير الماضي، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة على محافظة أريحا.

وبين حميدة، أن هذه الخسائر تضمنت إغلاق 15 فندقاً و2400 فيلة سياحية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأماكن السياحية والترفيهية، وذلك بسبب حواجز الاحتلال، وإلغاء بعض الحجوزات، وتأثر السياحة الداخلية والخارجية.

فيما قدرت خسائر القطاع الزراعي بين 15 إلى 20 مليون دولار، أي ما يعادل 70 مليون شيقل، وذلك بسبب حرمان المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية أو بيع بضاعتهم خارجها وفي الأسواق التي لم تعد تشهد حركة تنقل.

يذكر أن أريحا تشهد عادة حركة سياحية من جميع محافظات الوطن ومن الداخل، وتعد متنفساً للجميع، وأن الأسباب وراء قلة الزوار للمدينة تشديدات الاحتلال وحواجزه العسكرية المنتشرة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة