حضور واسع لطلبة وخريجي جامعة القدس والمشغلين والرعاة في يوم التوظيف السنوي 2023



نظمت جامعة القدس فعاليات يوم التوظيف السنوي 2023 تحت رعاية رئيسها أ.د. عماد أبو كشك، برعاية ماسية من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبنك فلسطين، ومشاركة بنك القدس وشركة أوريدو وبنك الأردن كرعاة ذهبيين، وشركة بروجينير ومختبرات ميديكير وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا كرعاة فضيين، إلى جانب ثلة من الشركات العريقة في القطاع الخاص.

وشارك في يوم التوظيف عدد من المؤسسات المرموقة في القطاع الخاص الفلسطيني في مجالات متنوعة كالأعمال والاقتصاد والاتصال والبرمجة والتأمين وصناعة الأدوية وغيرها، والعشرات من خريجي الجامعة في تخصصات عديدة، بغرض ربط خريجي الجامعة بسوق العمل وإطلاعهم على أهم رواده من شركاء ومساهمين.

من جهته، افتتح النائب التنفيذي لرئيس جامعة القدس أ.د. حسن دويك الفعالية مرحبًا بالشركاء من المؤسسات المشاركة والرعاة ليوم التوظيف، قائلَا “نحن في فلسطين نعاني من فائض في عدد الخريجين على مستوى فلسطين، وفي جامعة القدس نسعى لإيجاد طالب مميز يتمتع بكل المهارات اللازمة لانخراطه في سوق العمل.. ونحن على ثقة بأن طلبتنا في مستوى التوقع المأمول منهم أمام التنافس الهائل بين خريجي الوطن عامة”.

بدوره، رحب مدير مركز التطوير المهني في جامعة القدس AQU Career Center د. أحمد عياد بالشركاء والطلبة الذين حضروا للمشاركة بيوم التوظيف، الذي يهدف بشكل رئيسي لتشبيك الخريجين بالقطاع الخاص الفلسطيني وتعريفهم بمتطلباته واحتياجاته، وهو تقليد سنوي تنظمه الجامعة وترعاه في سبيل الاستفادة الأعلى للخريجين كلّ في تخصصه.

ووجه عمر عليان من بنك فلسطين، الراعي الماسي لليوم، الشكر لجامعة القدس على التنظيم المتميز للفعالية، إذ كانت تجربة مشاركة البنك هامة ومثرية، وعلى إثرها قدمت العديد من السير الذاتية وطلبات التوظيف، متمنيًا التوفيق والسداد للطلبة المتقدمين والخريجين.

يذكر أن جامعة القدس تسعى من خلال يوم التوظيف للجمع بين خريجيها وكبرى المؤسسات والشركات من القطاع الخاص من مختلف التخصصات، لتشبيكهم وإتاحة فرص الاطلاع على متطلبات السوق واحتياجاته عن كثب، وتقديم طلبات التدريب والعمل فيها.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة