لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الطقس: كتلة خماسينية جديدة هذا موعدها!



قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن فلسطين على موعدٍ مع كتلة هوائية خماسينية جديدة يومي الخميس والجمعة، سترتفع على إثرها درجات الحرارة ويصبح الطقس اكثر حرارة من المُعتاد.

وأوضح العلامي أن هذه الكتلة الساخنة ستكون أقل حرارة من الأسبوع الماضي، وسنشهد خلالها رياح نشطة على فترات مُثيرة للغبار، مع توقعاته بهطول زخات أمطار في بعض المناطق يوم الجمعة.

ومن جانبها توقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون طقس فلسطين اليوم الأربعاء، بأن يكون الجو غائمًا جزئيًا الى صاف، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً ودافئاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الخميس، فأشارت إلى أن كتلة هوائية حارة وجافة ستؤثر على البلاد، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا الى غائم حارا وجافا ومغبرا احيانا،و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويحتمل سقوط امطار محلية خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجعة، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا الى غائم حارا وجافا ومغبرا احيانا،و لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة يومي الخميس والجمعة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشر والرابعة عصراً.

كما حذرت من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة