لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هجوم إسرائيلي حاد على السلطة الفلسطينية



بعث وزير المالية الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعا فيها إلى القطع الفوري لجميع العلاقات مع السلطة الفلسطينية وإسقاطها، مهدداً بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

وقال سموترتيش : “السلطة الفلسطينية تعمل مع محكمة لاهاي لإصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار. وهذا تجاوز لخط أحمر”.

وقال: “بمجرد إصدار المدعي العام لمحكمة لاهاي أي مذكرة اعتقال ضد مستوطن أو جندي إسرائيلي كجزء من القضية التي تتعامل معها السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل و/أو كقرار أحادي الجانب يتم اتخاذه في أمام الجمعية العامة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، سأوقف من جانب واحد وفوري تحويل أي أموال إلى السلطة الفلسطينية”.

وأضاف: “السلطة الفلسطينية تستمد التشجيع والشرعية من ذلك تصرفاتها من إدارة إدارة بايدن ظهرها لإسرائيل في السياقات القانونية من خلال فرض العقوبات على المستوطنين وعلى ما يبدو أيضا على الجيش الإسرائيلي وكذلك النغمات القاسية لقادة الدول الأوروبية ضد إسرائيل في سياق الحرب في غزة.”

و هدد سموتريش بأنه إذا صدرت مذكرة اعتقال بحق إسرائيلي، أو إذا تم اتخاذ قرار أحادي الجانب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، فسوف يفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية.

وقال نص رسالته كما نشرت معاريف العبرية: “في هذا المأزق السياسي والقانوني الخطير الذي يحاولون دفع دولة إسرائيل إليه، تعد السلطة الفلسطينية لاعبًا نشطًا ومهيمنًا للغاية، كما يتضح من جميع المواد المرئية والاستخباراتية، وأنا مقتنع بأن السلطة الفلسطينية تشكل خطرا فوريا على دولة إسرائيل ويجب علينا إنهاءها”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة