لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس الوزراء يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك لوقف الحرب على غزة



 شارك رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى، في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي وحشد المزيد من المواقف لوقف الحرب على غزة، والذي عقد، اليوم الأحد، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في نيويورك.

وأكد مصطفى أهمية العمل على آليات تنفيذ القرار الذي قدمته دولة فلسطين وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يدعو إلى إنهاء الوجود الإسرائيلي غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بعدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة انهاءه بأسرع وقت ممكن.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية دعم الحكومة الفلسطينية وخططها من أجل إعادة اعمار فلسطين خاصة قطاع غزة فور وقف عدوان الاحتلال.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لمخرجات اجتماع اللجنة الذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية الأسبوع الماضي، ولبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية، والمنطقة.

كما بحث الاجتماع التحضيرات الجارية للاجتماع الوزاري الذي سيعقد “بشأن وقف العدوان على قطاع غزة وتنفيذ حل دولتين”، الأسبوع الجاري الذي تستضيفه اللجنة إلى جانب الاتحاد الأوروبي والنرويج.

هذا وسيعقد رئيس الوزراء العديد من اللقاءات على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لحشد المواقف الدولية من أجل وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية، إضافة إلى تنسيق المواقف وتعزيز التعاون المشترك.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة