لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله: إسرائيل تدفع من خلال الاستيطان باتجاه الدولة الواحدة بنظام فصل عنصري



تلفزيون الفجر الجديد- قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إسرائيل تقوم من خلال استمرارها في التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي بالقضاء على حل الدولتين، والدفع باتجاه الدولة الواحدة ذات ممارسات ونظام فصل عنصري".

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوف، حيث أطلعها على مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية والاقتصادية.

 

وجدد رئيس الوزراء تأكيده التزام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين، والسعي عبر القنوات الدبلوماسية والسلمية وعلى الصعيد الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وثمن الحمد الله الدعم الاسترالي للعديد من القطاعات خاصة الصحة والتعليم، مشددا على أهمية رفع استراليا لقيمة المساعدات المقدمة للفلسطينيين، لا سيما في ظل الظروف المالية الصعبة وانخفاض نسبة الدعم الخارجي.

 

وأشار الحمد الله إلى ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف سيطرتها على المناطق المسماة "ج"، والتي تشكل 64% من مساحة الضفة الغربية، وتمكين الحكومة من الاستفادة من الموارد الطبيعية فيها، بالإضافة إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 أعوام.

الرابط المختصر: