لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ماذا قالت البطريركية اللاتينية في القدس عقب لقاء اللواء الرجوب؟



تلفزيون الفجر الجديد- دعت البطريركية اللاتينية في القدس، عقب لقاء مع اللواء جبريل الرجوب لتوضيح ما صدر عنه خلال مقابلة مع فضائية مصرية، الجميع للتوقّف عن التداول في هذا الموضوع، وطيّ الصفحة، والتشبّث بالوحدة الوطنية والاحترام المتبادل.

وجاء في بيان البطريركية أنّه و"بعد الاستماع إلى كلام اللواء الرجوب، ولمعرفتنا السابقة بمواقفه الوطنية الصلبة وإيمانه بالتعددية واحترام الآخر، ومع تقديرنا لكل من كتب ودافع وأبدى رأيه على وسائل التواصل الاجتماعي دفاعًا عن الدور المسيحي، الذي لا يحتمل أية مزاودة، فإننا ندعو الجميع إلى التوقف عن التداول في هذا الموضوع وطيّ الصفحة".

وقال اللواء الرجوب عقب لقائه وفدًا من كهنة البطريركية اللاتينية وبعض الشخصيات الوطنية والمسيحية في بيت لحم، إنّه يكنّ كل الاحترام للإخوة المسيحيين الذين يعتبرهم مكونا أساسيًا من مكونات النسيج الوطني الفلسطيني.

وأوضح الرجوب خلال اللقاء أنّه لم لم يقصد بكلامه في المقابلة التلفزيونية التي أجراها مع فضائية مصريّة، لا من قريب ولا من بعيد، الإساءة أو التقليل من دور المسيحيين ومكانتهم التاريخية والوطنية. وطلب من الحضور الذين تواجدوا في اللقاء يوم أمس الثلاثاء، مشاهدة المقابلة التلفزيونيّة بكاملها لفهم كلامه ضمن السياق العام لها، وليس فقط ما تم اقتطاعه.

الرابط المختصر: