لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أشهر أسباب لتأخر الحمل لدى المرأة



تلفزيون الفجر | قد يحدث تأخر الحمل نتيجة مشاكل لها علاقة بخلل بسيط في جهاز المرأة التناسلي أو في هرموناتها، وربما تكون المشاكل ناتجة عن بعض الأخطاء في نمط الحياة غير الصحي، إليك 9 أسباب من الأكثر شيوعاً:

1. اضطراب الهرمونات الهرمونات هي المسؤولة عن الكثير من صحة أو خلل أعضاء الجسم الداخلية، فربما يكون السبب وراء مشكلات الخصوبة لدى النساء هو اضطراب في الهرمونات. سواء زيادتها أو نقصانها ينتج عنه عدم حدوث التغيرات الهرمونية المطلوبة من أجل اكتمال عملية التبويض داخل الرحم، وهو ما ينتج عنه مشكلات في الإنجاب.

2. انسداد قناة فالوب تعد قناة فالوب الوسيط بين المبيضين المسؤولان عن انتاج البويضات وبين الرحم الذي يستقبل البويضة بعد التلقيح، يعد انسداد مجرى هذه القناة واحدة من أكبر مشكلات الخصوبة لدى النساء. قد يحدث هذا الانسداد بسبب التلوث أو بسبب بعض الجراحات الطبية في الرحم.

3. مشكلة في الرحم حتى تتم عملية التلقيح بشكل سليم، يجب أن يصل الحيوان المنوي إلى البويضة ويلقحها ثم تنتقل إلى داخل الرحم حتى تتم العملية بنجاح. تعاني بعض السيدات من بعض المشكلات الصحية في الرحم التي تمنع الحيوان المنوي أن يصل إلى الرحم، وبالتالي يكون هناك مشكلة في خصوبة المرأة وعدم اكتمال الحمل نفسه.

4. تكييس المبيض هي حالة طبية تسمى متلازمة تكييس المبيض والتي يحدث فيها خلل هرموني يؤدي إلى ارتفاع نسبة الهرمونات الذكرية وبالتالي يحدث اضطرابات كبيرة في الهرمونات المسؤولة عن الحمل. هذا ما يؤثر أو يمنع عملية التبويض نفسها، فهي من أكثر المشكلات التي يعاني منها النساء.

5 الورم الليفي يوجد نوع من أنواع الأورام الحميدة يسمى الورم الليفي الذي يصيب الرحم لدى بعض السيدات، ينتج عنه نمو خلايا الورم بكمية كثيرة في بطانة الرحم وهو ما يعيق الحمل. يعد الورم الليفي واحد من أكثر مشكلات الخصوبة لدى السيدات، تقوم بعض الجراحات الطبية البسيطة بالتخلص من هذا الورم الحميد وبعد فترة علاج يمكن للسيدات أن يكررن محاولة الحمل.

6. انسداد عنق الرحم تعاني بعض السيدات من حالة طبية تسمى انسداد عنق الرحم وهو ما يحدث بسبب عدم افراز المادة المخاطية التي من المفترض أن تساعد في حركة الحيوان المنوي حتى يصل إلى الرحم بصورة طبيعية وسليمة

. 7. نمو البويضة تعد واحدة من مشكلات قلة الخصوبة المشتركة بين النساء، فهناك بعض السيدات لا تنمو البويضة داخل المبيض بشكل صحيح، فلا تكتمل ولا تصبح جاهزة للتقليح، وهو ما يترتب عليه تقليل نسبة حدوث الحمل بطريقة طبيعية.

8. خلل في الجسم الأصفر يعد الجسم الأصفر أو الطور الأصفري هو مرحلة من مراحل الدورة الشهرية، يبدأ قبل نزول الدورة الشهرية وينتهي بعد مرحلة التبوبض، لكن تعاني بعض النساء من خلل في طريقه عمله. في هذه الحالة لا يفرز المبيض الكمية المناسبة بعد الإباضة لذلك لا يكون هناك فرصة للتبويض بشكل صحي ولا يكون الرحم قادرًا على استقبال أي بويضة مخصبة ولا يكتمل الحمل في هذه الحالة

#دكتور_مازن_الرواشدة
#استشاري_امراض_العقم_وأطفال_الأنابيب
#استشاري_امراض_نسائية_والتوليد
#مقابل_مستشفى_الاستشاري
#عيادات_خارجية_مجمع_رائد_خلف_طابق ١
#أطفال_أنابيب #حقن_مجهري #تلقيح_صناعي #أطفال #توأم #ولادة #ضعف_تبويض #ضعف_الحيوانات_المنوية #عقم #ترجيع_اجنة #النسب_الطبيعية_للهرمونات
‏#IVF_عمان_الاردن
للتواصل والاستفسار
#الاردن،عمان
#مقابل_المستشفى_الاستشاري#عيادات_خارجية_مجمع_الكندي_الطبي
00962797981515
0096265532771

الرابط المختصر: