لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برنامج صباح الخير ” نكهة اذاعية ، لقضايا محورية” “



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير – استعرض برنامج صباح الخير من خلال فقراته اطلاق لجنة صندوق التكافل الخيري برنامج ترميم البيوت الجزئي للأسر المهمشة والمعوزة. ويستمد البرنامج طاقته المالية من خلال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت حيث أقرت الدفعة الأولى الخاصة بترميم البيوت بشكل جزئي بالشراكة مع المجتمع المحلي والبلديات.

وتخضع عملية اختيار المنازل لمعاير واضحة تتعلق بالاحتياج والمكان الجغرافي موزعة على كافة مواقع المحافظة، ومن خلال التعاون والشراكة الدائمة مع الشؤون الاجتماعية والأشغال العامة وجميع البلديات والمجالس المحلية. وفي قضية محاكمة الاحتلال الاسرائيلي للزميل الصحفي سامي الساعي تحدث خلال البرنامج المحامي في هيئة شؤون الاسرى مصطفى عزامطة مؤكداً أن قوات الاحتلال مددت اعتقال الساعي لثمانية ايام اضافية لحين عقد محكمته الاسبوع القادم التي أجلت امس الخميس.

وفي القضايا التربوية أكدت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر أن العمل يجري في كافة المديريات لرفع التوصيات المتعلقة بقرار اللجنة المكلفة من قبل وزير التربية والتعليم لتدارس الوضع الخاص بطلبة الثانوية العامة بعد سلسلة من الاحتجاجات حيث طالب الطلبة بضرورة نظر الوزارة بعين الاعتبار لتعطل العملية التدريسية خلال فترة أزمة المعلمين . وحول فاجعة انقلاب حافلة المعتمرين ثمن وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف دعيس دور المملكة الاردنية الهاشمية على التسهيلات الممنوحة في عملية نقل جثامين المتوفين في الحادثة ، الى جانب الرعاية الطبية الرسمية والجهود الشعبية في الاردن الشقيق. ووصلت جثماين المتوفين عبر معبر الكرامة امس وتم نقلها الى مسقط رأسهم حيث عم الحزن كافة مناطق الوطن بهذه الفاجعة.

بدوره قال رئيس بلدية دير الغصون عبد الكريم غانم أن جثامين المتوفين الاربعة من البلدة في حادثة الانقلاب سيوارون الثرى بعد صلاة الجمعة داعيا الجهات الرسمية للتحقيق المستفيض في الحادثة والزام شركات النقل باجراءات مشابهة لمراسم الحج. وفي سياق اخر من برنامج صباح الخير استعرض الرائد نائل العزة مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني الدعم المقدم من قبل الاتحاد الاروبي حيث تم تقديم معدات مكونة من تسعة مركبات لإطفاء الحرائق وثلاث شاحنات إنقاذ .

وتعزز المنحة الأوروبية، قدرات الدفاع المدني وصورته في التواصل مع المجتمع المحلي. وفي ختام البرنامج استعرضت الزميلة رهام أبو حبلة فن Beat box حيث يعنى بتقديم الموسيقى بواسطة أعضاء الإنسان بانفراد دون الحاجة لاستخدام معدات موسيقية.

الرابط المختصر: