لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

احصلي على شعر صحي وطويل باستخدام هذا الزيت



كلنا نعرف فوائد زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت جوزالهند. ولكن هناك زيت أخر ذو تاريخ عريق وخصائص علاجية رائعة للشعر . تعالوا لنتعرف على فوائده وطرق استخدامه لعلاج مشاكل الشعر الشائع.

السمسم، يعد من أقدم النباتات وأكثرها استخداما. ويقال له سمسم، وزلنجان، ويعرف أيضا باسم الجلجلان، وهو من الفصيلة البيدالية من عائلة الشفويات. وقد استخدم الإنسان السمسم منذ القدم كغذاء وكزيت علاجي يدهن على الجسم؛ حيث تُستخرج من السمسم مادة الطحينية، ومادة الحلاوة بالطحينية، ويعرف زيت السمسم في بلاد الشام باسم زيت السيرج.

ويستخدم ويت السمسم بالاضافة الى الطهي، كعلاج لكثير من الأمراض كآلام العضلات والإرهاق والوقاية من الأمراض الخطيرة لإحتواءه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، الفوسفور ونسبة قليلة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون الغير مشبعة، بالإضافة للألياف ومضادات الأكسدة أيضاً.

أهميته للشعر وفروة الرأس :
يُغذّي الشعر وفروة الرأس؛ وذلك بسبب احتوائه على الكثير من العناصر المعدنية مثل: المغنيسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد.
ينظف فروة الرأس ويطهرها من البكتيريا.
يعمل على إضافة اللمعان للشعر المصبوغ.
إخفاء الشيب والحفاظ على صبغة الشعر الأساسية.
تكثيف الشعر.
يمنح نعومة أكثر للشعر الخشن.

طريقة استعمال زيت السمسم على الشعر :
– خليط زيت السمسم وعصير الخيار لتقوية الشعر والحفاظ عليه من التساقط:
يخلط مزيج عصير الليمون مع زيت السمسم ويوضع على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، وهذا يعمل على ترطيبه وحمايته من التكسر ويعمل على زيادة اللمعان والحيوية
– خليط زيت اللوز والسمسم لتطويل الشعر وتكثيفه:
تخلط ملعقتين زيت سمسم ومثلهما زيت خروع، وأيضاً ملعقتين زيت جوز الهند بالإضافة لأربعة بيضات ويدهن به الشعر.
يوضع الخليط على الشعر وتدلك فروة الرأس بلطف بشكل دائري، نغطّي الشعر بمنشفة من القماش، ونتركه لمدّة نصف ساعة. نغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو، ونضيف إليه البلسم. نشطف الشعر بماء فاتر، وننشّف الشعر مع فروة الرأس جيداً.

الرابط المختصر: