لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي خطوات الحقن المجهري؟



تلفزيون الفجر | تنشيط التبويض:

بعد الاستقرار على عمل حقن مجهرى لابد من الاهتمام بتنشيط التبويض فلابد أن يتم بأسلوب علمى دقيق يتناسب مع حالة الزوجة وحسب احتياجاتها. حتى لا تتعرض الزوجة لمخاطر التنشيط الطبية ولا تفقد الكثير من المال بدون داعى. فالهدف هو الوصول إلى عدد كاف من البويضات ذات الكفاءة العالية ولا يتم ذلك إلا بالذهاب إلى طبيب متخصص وأمين على المريضة.

تحضير السائل المنوى:

يتم تحديد موعد لإجراء العملية وعندها يأتى الزوجين إلى المركز ويتم التعامل مع عينة السائل المنوى بالطريقة التى تناسب طبيعة السائل المنوى بهدف الحصول على أكبر قدر من الحيوانات المنوية الطبيعية من حيث التكوين والحركة حتى تتسع رقعة الاختيار عند الحقن والحصول على أجنة خالية من العيوب الخلقية قدر الإمكان.

شفط البويضات:

يكون هذا تحت مخدر كلى للزوجة ويتم شفط البويضات بواسطة جهاز السونار تحت ضغط معين حتى نحافظ على البويضات من الإتلاف ولابد من توافر خبرة عالية للحصول على كل البويضات المنشطة وإعطاء الزوجين الفرصة القصوى لنجاح العملية.

تقشير البويضات:

بعد شفط البويضات يتم وضعها فى حضانات مخصوصة لمدة ساعتين. ثم يتم تقشير هذه البويضات بسرعة وكفاءة عالية حتى لا تبقى فى الجو الخارجى مدة طويلة. ثم توضع مرة أخرى فى الحضانات لمدة ساعتين. ثم يتم حقن هذه البويضات بالحيوانات المنوية للزوج. الحقن المجهرى: يتم وضع الحيوانات المنوية والبويضات فى طبق معمل واحد ويتم علم الحقن المجهرى. وهنا يأتى أحد أهم الفروق بين مركز وآخر يؤدى إلى الوصول إلى أجنة صحية خالية من العيوب الخلقية. • فتبدأ العملية باختبار الحيوان المنوى المناسب وكنا فى السابق نعتمد على خبرة طبيب المعمل. ولكن بعد تطور العلم قد تم استخدام جهاز معين يكبر الحيوان المنوى أكثر بكثير من السابق وبالتالى نكون قادرين على دراسة الحيوانات المنوية من الداخل وليس فقط على الشكل الخارجى ولذا يسمى (IMSI). • وهنا ايضاً يأتى دور الليزر فى اختبار الحيوان المنوى خاصة التى لا تتحرك تماماً بالليزر نستطيع التعرف على الحيوان المنوى الحى من الميت وبالتالى نصل إلى نسبة إخصاب مرتفعة جداً وأجنة صحية وبالتالى نسبة حمل عالية. • ثم يأتى حقن الحيوان المنوى داخل البويضة ولابد أن يتم هذا بدقة عالية ونحن نستخدم الليزر فى ذلك فى بعض الحالات التى لم توفق فى حالات سابقة. • ثم يتم نقل هذه البويضات إلى حضانات خاصة نستعمل بها الغاز الثلاثى الذى يحقق نتائج أعلى من الغاز المستعمل بكثرة فى معامل أخرى

#دكتور_مازن_الرواشدة
#استشاري_امراض_العقم_وأطفال_الأنابيب
#استشاري_امراض_نسائية_والتوليد
#مقابل_مستشفى_الاستشاري
#عيادات_خارجية_مجمع_رائد_خلف_طابق ١
#أطفال_أنابيب #حقن_مجهري #تلقيح_صناعي #أطفال #توأم #ولادة #ضعف_تبويض #ضعف_الحيوانات_المنوية #عقم #ترجيع_اجنة #النسب_الطبيعية_للهرمونات
‏#IVF_عمان_الاردن
للتواصل والاستفسار
#الاردن،عمان
#مقابل_المستشفى_الاستشاري#عيادات_خارجية_مجمع_الكندي_الطبي
00962797981515
0096265532771

الرابط المختصر: