لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تقديرات الاحتلال: الجندي المصري عمل منفردا ولم يرتبط بأي تنظيم



تعززت تقديرات أجهزة الأمن التابعة للاحتلال، بأن الجندي المصري الذي اشتبك مع جنود الاحتلال عند المناطق الحدودية جنوبي البلاد، أمس، السبت، وقتل ثلاثة منهم، عمل بمفرده وبشكل مستقل وبمبادرة ذاتية وأنه لم يكن مرتبطا بأي تنظيم جهادي ولم يتلق المساعدة من طرف ثالث.

جاء ذلك بحسب ما أفادت تقارير “إسرائيلية”، مساء اليوم، الأحد، في ظل النتائج الأولية التي توصل إليها تحقيق إسرائيلي مصري مشترك، وأفادت التقارير بأن المعلومات التي نقلها الجانب المصري للمسؤولين الإسرائيليين، تؤكد هذه الفرضية، وأشارت إلى شكوك حول “خلفية الشرطة الدينية ومعتقداته الجهادية”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عبر موقع “واينت”، أن التقديرات هي أن الجندي المصري “جهاديّ” عمل منفردًا ولم يتلق مساعدة من تنظيمات جهادية، إلا أن عمليات الفحص جارية للتأكد من عدم تلقيه مساعدة في عبور الشريط الحدودي من فتحات الطوارئ.

وذكرت القناة 12 أن التقديرات تشير إلى تعزز ارتباط الجندي المصري بالدين خلال الفترة الأخيرة؛ ما اعتبرت أنه يفسر حرصه على حمل نسخة عن القرآن خلال العملية، وأشارت إلى أن التواصل وثيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي في إطار التحقيق المشترك.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الجانبين المصري والإسرائيلي حريصان على إظهار أن الواقعة لن تضر أو تؤثر سلبا على العلاقات بين المصرية الإسرائيلي

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة