لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكشف عن إحباط محاولة خطف جندي إسرائيلي جنوب لبنان



كشف موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل إحباط محاولة خطف جندي إسرائيلي جنوب لبنان.

وبحسب الموقع، فإنه في ظل حالة الفوضى التي رافقت عملية وحدة إيغوز الخاصة خلال عملها في قرية العديسة جنوب لبنان وهي القرية التي شهدت وقوع القوة في كمين محكم قتل بفعله 6 جنود، كانت هناك محاولة من قبل عناصر حزب الله لاختطاف أحد الجنود.

ووفقًا للموقع، فإنه بعد وقوع القوة في كمين داخل أحد المباني، تقدم عناصر من قوة الرضوان اتجاهه لمحاولة خطف جثة جندي قتل في المكان.

وبين أن الجنود الذين كانوا خارج المبنى حاصروا من بداخله لمنع اختطاف جثة صديقهم الذي قتل بالقرب من عناصر حزب الله بشكل مباشر.

ولوحظ اقتراب تعزيزات من عناصر قوة الرضوان التابعة لحزب الله من المبنى، وتم مهاجمتها من قبل طائرات مسيرة وأخرى حربية، وقتل وإصابة من حاول الاقتراب من المبنى.

ويشير الموقع إلى أن القوات الإسرائيلية تدربت على مر السنين للتعامل مع خطر تعرض أي من الجنود للاختطاف، وكان عليها تركيز كبير خلال الاستعدادات النهائية قبل العملية البرية.

ويتوقع أن يسير حزب الله في هذا المسار كعمل مركزي محتمل سيتبعه من أجل تحقيق انجاز يعتبر استراتيجياً في إسرائيل لصالح أعدائها. كما يقول الموقع.

وأشار إلى أنه تم إعطاء تعليمات دقيقة للقوات الإسرائيلية حول كيفية التصرف في مواجهة هذا السيناريو في أي وقت.

وذكر أنه في المعركة التي وقعت أمس كانت الأحوال الجوية صعبة بسبب الضباب الكثيف والصقيع التام، وألقى سلاح الجو الإسرائيلي قنابل وصواريخ على الطرق القريبة والمباني المجاورة بما في ذلك المسجد الذي فر إليه بعض المسلحين من حزب الله وتم تدميره، وقتل في المواجهة 30 مسلحًا من حزب الله، بينما قتل 6 جنود وأصيب 30 آخرين بجروح خطيرة.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة