لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجزرة مخيم طولكرم: استهداف ممنهج وجرائم الاحتلال



 مرام كنعان -تلفزيون الفجر | تتعرض محافظة طولكرم، كغيرها من المناطق الفلسطينية، لسياسات احتلالية تهدف إلى تدمير بنيتها التحتية والنيل من صمود سكانها، وسط تصاعد الاعتداءات والانتهاكات وفي ظل هذه الأوضاع، يبرز الصوت الفلسطيني معبرًا عن الألم والمقاومة، حيث يجسد الأمل في مواجهة الاحتلال.

تحدث محافظة طولكرم، مصطفى طقاطقة خلال مقابله لتلفزيون الفجر إن الاحتلال الإسرائيلي أعلن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن محافظة طولكرم ليست بمعزل عن هذه السياسات.

وأضاف طقاطقه  أن تاريخ الاحتلال يظهر أن طولكرم كانت دائمًا نقطة انطلاق لكل مرحلة جديدة من الاعتداءات، بدءًا من أولى عمليات قصف المسيرات وصولًا إلى استخدام سلاح الجو.

وأشار طقاطقة إلى أن المحافظة تعرضت لأكثر من 45 اجتياحًا، مما أسفر عن تدمير شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات، واصفًا هذه الاعتداءات بأنها تهدف إلى تدمير صمود المواطنين ومقدراتهم. وأوضح أن الاحتلال يسعى إلى نسف كينونة المحافظة بالكامل، مستخدمًا القوة العسكرية بشكل ممنهج لتدمير البنية التحتية.

ورغم كل هذه التحديات، أكد طقاطقة أن صمود الأهالي هو ما يثبت قوة محافظة طولكرم، التي لم تتوقف عن مقاومة الاحتلال. 

وشدد طقاطقه على ضرورة التوجه إلى الجهات الدولية، مثل محكمة الجنايات الدولية، لردع الاحتلال عن جرائمه، مؤكدًا أن المجتمع الدولي لم يقم بدوره في حماية الفلسطينيين.

وبين طقاطقة أن الاحتلال يستمر في استهداف الشعب الفلسطيني بشكل وحشي، داعيًا إلى وحدة الصف الفلسطيني وتعزيز ثقافة الصمود في مواجهة التحديات. كما أشار إلى أن العمل جارٍ على إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، مع التركيز على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وأن استمرار الضغط الدولي والمناصرة للقضية الفلسطينية هو السبيل لتحقيق حقوق الفلسطينيين وضمان سلامتهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة