لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية وإطلاق صواريخ باتجاه حيفا



أعلن حزب الله عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل اليوم، الأحد، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان وكذلك في مواقع بمحيط بلدة القوزخ ومواقع حدودية أخرى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض “حوالي خمسة صواريخ” أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال البلاد، بما في ذلك مدينة حيفا؛ في حين حذّرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من نزاع إقليمي “كارثي” مع تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة وتصعيد العدوان على لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الإعلام الحربي لحزب الله أن مقاتلي الحزب “قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل” من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد الحزب أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود. كما أعلن الحزب في بيانات مختلفة استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية واشتبكات مباشرة مع القوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط وجندي من كتيبة 9220 التابعة لواء “عتسيوني” (اللواء السادس) قد أصيبا اليوم بجروح خطيرة أثناء معارك في جنوب لبنان. كما جاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي في أعقاب دول صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في مناطق في الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج ومدينة حيفا ومنطقة الكرمل، أنه “تمّ رصد حوالي خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح”.

هذا وأدّت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم، إلى تدمير مسجد في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام، في إطار التصعيد الإسرائيلي المتواصل في لبنان؛ وقالت الوكالة: “نفذ الطيران المعادي قرابة الثالثة إلا ربع من بعد منتصف الليل، غارة جوية مستهدفا المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة