لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

10 استخدامات أخرى للقهوة غير الشرب



إذا كنت مدمنا تناول القهوة، فاعلم أن هناك استخدامات كثيرة لها، والتي تتنوع بين التنظيف والتجميل والترفيه أحيانًا، ونشر موقع "لولوت" الأمريكي بعضًا من تلك الاستخدامات كما يلي:

1- تعطير سيارتك

يمكنك إضافة رائحة طيبة إلى سيارتك عن طريق وضع وعاء صغير مفتوح به حبوب البن المطحونة، فهي تمتص الروائح السيئة من السيارة وتجعلها برائحة القهوة.

 

2- تسميد النباتات

لا تتخلص من بقايا البن في فنجانك الخاص، ولكن يمكنك استخدامها في تسميد النباتات الخاصة بك لتنمو بشكل أسرع.

 

3- الرسم

مزج أنواع مختلفة من البن بالماء قد يساعدك في رسم تدريجات من اللون البني رائعة، وبالفعل استخدم كثير من الفنانين البن في الرسم، ولذلك بعد أن تنتهي من فنجان قهوتك ارسم لوحتك الخاصة به.

 

4- الرماد

يمكنك استخدام بقايا القهوة في فنجانك بطريقة مفيدة عن طريق وضعه على الرماد حتى لا يتطاير بفعل الهواء، وقد تكون هذه الميزة ذات فائدة كبرى في الشتاء، فوضع البن الرطب على الرماد لا يسمح بتطايره، كما أنه يعطر الجو.

 

5- إبعاد القطط

إذا كنت ترغب في إبعاد القطط عن منزلك، فعليك برش القهوة قرب الباب لتبتعد القطط عنك تماما.

 

6- تقليل السيلوليت

لا تعلم كثير من السيدات أنها تستطيع التخلص من السيلوليت عن طريق بقايا القهوة، وذلك بخلطها مع زيت الهند وفرك البشرة بها بشكل دائري، ويعمل الكافيين الموجود بالقهوة على التخلص من السيلوليت وإزالة الدهون من الجلد.

 

7- التخلص من البراغيث

يعاني كثير من مربي الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب من وجود البراغيث، ويمكنك التخلص منها عن طريق تحميم الحيوان بالشامبو ثم فرك الفرو الخاص به بالبن وشطفه بعد فترة قليلة، فالبن طريقة آمنة لتنظيف الحيوانات وتجعل رائحتها جيدة.

 

8- تنظيف الأطباق

يمكنك تنظيف الأطباق الخاصة بك عن طريق وضع قليل من البن على الاسفنج، وفرك الأطباق بها.

 

9- تلميع الأثاث

يمكنك تلميع الأثاث الخشبي في منزلك وإزالة الخدوش به عن طريق صنع عجينة من القهوة بعد إضافة قليل من الماء لها، وفرك الخدوش بها لتختفي تماما.

 

10- تنظيف الوجه

يمكنك تقشير وجهك وتنظيف بشرتك عن طريق القهوة، وذلك بفرك وجهك بالبن المتبقي في فنجانك لتتخلص من الجلد الميت، وبعدها اشطفه بالماء.

الرابط المختصر: