لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بطريقة “إل تشابو”: احباط أكبر عمليات السطو في تاريخ البرازيل



تعثرت خطة لصوص كانوا يخططون لسطو على بنك من خلال حفر نفق بطول 60 مترا على غرار اسلوب رئيس عصابة المخدرات المكسيكية "إل تشابو" في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن ألقت الشرطة المحلية القبض عليهم قبل لحظة من وصولهم إلى خزانة البنك في البرازيل.

وكشفت الشرطة المحلية عن نفق بطول 60 مترًا أدى مباشرة إلى فرع كامبو غراندي في ماتو جروسو دو سول، الواقع بالقرب من الحدود مع باراجواي.

في وقت لاحق ، قال المتحدث باسم الشرطة المحلية "قامت الشرطة بالقبض على اثنين من المشتبه بهم وتمكنت من القبض على السبعة الآخرين.

وأظهرت التحقيقات أن أعضاء العصابة قد بدأوا ببناء النفق في مستودع مجاور للبنك ، وكانت محطتهم الأخيرة هي صندوق الودائع الآمن المركزي لفرع البنك المحلي "Banco do Brazil".

وتظهر الصور التي أصدرتها الشرطة، كمية الأكياس الرملية الضخمة، بالإضافة إلى مسار النفق . ووفقًا لمفوضي الشرطة المحليين ،الذين قادوا تحقيق مكافحة العصابات خلال الأشهر الستة الماضية ، فإن المنظمة التي تم القبض عليها متخصصة في عمليات السطو على البنوك وتعمل في جميع أنحاء البرازيل".

وذكّرت وسائل الإعلام البرازيلية بسرقة مماثلة حدثت في البلاد قبل 15 عامًا وتعتبر أكبر عملية سطو في تاريخ الدولة، عندما قامت مجموعة من حوالي 10 لصوص بحفر نفق بطول 80 قدمًا من منزل استأجروه بالقرب من بنك في فورتاليزا ، ونجحوا في مهمتهم بعد سرقة أكثر من 65 مليون دولار واختفوا.

الرابط المختصر: