"واتس آب" يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة الشهر المقبل

الأربعاء 08 يناير 2020

"واتس آب" يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة الشهر المقبل
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| ذكر موقع "ميرور" البريطاني المتخصص بالأخبار التقنية، أن تطبيق المحادثة الشهير "واتس آب" سيتوقف عن العمل على العديد من الهواتف الذكية الشهيرة الشهر المقبل.

وقال الموقع في تقرير له مؤخرا: "اعتبارًا من 1 فبراير، لن يكون بإمكان مستخدمي واتس آب على العديد من أجهزة أيفون وبعض هواتف أندرويد الذكية إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، وتشمل الهواتف الذكية المتأثرة تلك التي تعمل على إصدارات Android 2.3.7 والإصدارات الأحدث، وأجهزة أيفون على نظام التشغيل iOS 8 أو الأقدم".

ووفقا للموقع ذاته، فإن معظم الهواتف الذكية تتوافق مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحديث جهازك قبل الأول من فبراير، على سبيل المثال، يتوفر نظام التشغيل iOS 9 لأجهزة أيفون القديمة ابتداء من iPhone 4s.

وأضاف الموقع في تقريره: "لمعرفة أي نظام تشغيل يستخدمه هاتف أيفون الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرنامج - سيتم عرض الإصدار الحالي لديك".

وتابع التقرير: "فى الوقت نفسه، على أندرويد، يمكنك معرفة نظام التشغيل الخاص بك، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم حول الهاتف، ثم معلومات البرنامج".

وفي سياق متصل، كشف تطبيق التراسل الفورى "واتس آب" أنه سيبدأ عرض الإعلانات على مستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار هذا العام، حيث ستبدأ الإعلانات فى البداية بخانة الحالة "Status" الخاصة بالمستخدم، لكن الشركة المملوكة لـ"فيس بوك" لم تكشف عن موعد إطلاق محدد للإطلاق، لكن نائب الرئيس كريس دانيلز أكد الخطط فى العام الماضى.