لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما الذي يميّز منصة “باز”؟



ما الذي يميّز منصة "باز"؟

انطلقت منصة “باز” مستهدفةً جيل الشباب العربي، لا سيما الفئات التي تتميز بمعرفتها الوثيقة والمتزايدة بالتكنولوجيا والعالم الرقمي، وتعتمد على الفضاءات الرقمية للتواصل مع العالم الخارجي، لنشر أفكارها وتحقيق أحلامها.  وتهدف "باز" إلى أن تقدم خصائص ملائمة وذات صلة بالمستخدم العربي وممتعة ومسلية في الوقت نفسه.وتتطلّع منصة “باز” إلى التوسع التدريجي في الأسواق العربية، والتعاون مع أكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة والمطورين وصناع المحتوى والرسامين والفنانين.

هل تشبه منصة باز أي تطبيق على وسائل التواصل؟

تتميز التكنولوجيا التي تقدمها المنصة بأنها تسمح للمستخدمين صناعة محتوى بمختلف الأشكال التي تعودوا عليها في المنصات الاجتماعية الأخرى، إضافة إلى أشكال جديدة لم يعرفوها من قبل، سواء كانت منشورات أو قصص يومية تختفي بعد وقت محدد مع التركيز على المحتوى البصري. كما قامت "باز" بتوفير الأدوات التي تجعل تجربة المستخدم أقرب إلى الثقافة العربية، من خلال توفير فلاتر وآفاتارات تعكس عاداتنا وتقاليدنا، إضافة إلى العديد من الشخصيات الكرتونية العربية التي نحبها وتشبهنا.

ما أهمية التعاون مع صناع محتوى من بيئات مختلفة لتقديم محتوى حصري على منصة "باز"؟

زيادة أعداد صناع المحتوى تثري المشهد الرقمي، وتجعلهم يتنافسون لتقديم الأفضل وكسب ثقة الجمهور العربي، ومما لا شك فيه أن المستخدم هو الخصم والحكم في هذه المعادلة. وتتطلع منصة “باز” أن تلعب دوراً ريادياً وإيجابياً في عالم التواصل الاجتماعي في العالم العربي. لذا فهي نجحت في جمع أبرز صناع المحتوى على صعيد المنطقة العربية، إذ أننا نؤمن أن وجود نخبة من صناع المحتوى العربي على منصة "باز" وتقديمهم محتوى حصري من شأنه أن يغني تجربة المستخدم، كما يسلط الضوء على أعمال وابداعات هؤلاء الشباب الذين يتطلعون إلى مساحة ومنصة تمثلهم ، يعرضون من خلالها أفكاراهم وآرائهم تماماً كالمستخدم على منصة "باز".

 

ما أهمية اللغة العربية على منصة "باز"؟

مما لا شك فيه أن وجود منصة تواصل اجتماعي عربية، سينعكس بطريقة إيجابية على المحتوى العربي الذي يعاني من نقص كبير في الشبكة العنكبوتية. وتعتمد "باز" على اللغة العربية الفصحى والبيضاء والعديد من اللهجات العامية العربية، ذلك تناغماً وانسجاماً مع الثقافات العربية المتعددة. كما أن التطبيق متوفر في اللغتين العربية والإنجليزية. وستتوفر اللغة الفرنسية وغيرها مع تطور وتزايد عدد المستخدمين.

 إلى أي مدى تعتمد منصة "باز" على الطاقات العربية الواعدة؟

يزخر عالمنا العربي بالعقول والمواهب القادرة على صنع المستحيل، ونحن في “باز” نفخر بمواردنا البشرية والطاقات الشابة الماهرة التي عملت على ابتكار هذه المنصة وفق أحدث التقنيات والحلول الرقمية الرائدة. فلقد عملنا منذ بداية هذه السنة، على التأقلم مع متطلبات المستخدم العربي.

الرابط المختصر: