بالفيديو: خرافات العام الجديد .. لبناني يدعي النبوة !

أثار شخص ادعى النبوة في لبنان حالة من الجدل بعدما فجرت «المُنجمة والمتنبئة الفلكية» اللبنانية، كارمن شماس، هذا الجدل إثر استضافتها للمواطن اللبناني المدعو، الحكيم نشأت مجد النور، وعرفت الناس على شخصه عبر مقدمة بلاغية مغالية، عرفته خلالها بـ«رسول جديد مرسل من السماء بعد 1500 سنة» وسط موجة سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعليقًا على المقطع المصور لشماس تساءلت الإعلامية اللبنامية، رانية برغوث، حول ما إذا كانت شماس :«قد تعرضت لغسيل دماغ أو تعاني نوبة مرضية»

وقالت الإعلامية اللبنانية: «شو صاير بكارمن شماس، ل فعلا مقتنعة بالكلام يللي عم تقوله؟ هل تعرضت لغسيل دماغ ام هاي حالة مرضية؟ وهيدا المشعوذ يللي معها.. المصيبة إنه في ناس مصدقة وواقعة تحت سيطرته».

منجمة تدعم مزاعم نبوة

وزعمت «شماس» خلال مقطع مصور بثته بموقع «يوتيوب» وشاركته بصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن هذا الشاب «نبي بُعث في لبنان» قائلة: «هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه، أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض، انطلاقا من أرض لبنان الحبيب».

وتابعت: «هنيئا لنا ولجميع العرب والعالم برسول مرسل بعد 1500 عام وهنيئا للأرض بابنها البار ومنقذها من جحيم البشر والأشرار».

وانتشر المقطع المصور بمواقع التواصل اللبنانية فور مشاركته، ما أثار حالة من السخرية والجدل معًا؛ إذ وصف رواد مواقع التواصل شماس بأنها «منجمة تدعم مزاعم نبوة» فيما انقسم المعلقون على المقطع المصور بين ناقم على محتواه وساخر منه كونه محتوى كوميدي ساخر.

من جهتها كتبت صفحة «بلا مزح» المشتهرة بمعالجتها الكوميدية للمواقف الاجتماعية والسياسية في لبنان، تعليقا ساخرا حول مدعي النبوة الجديد بالقول :«نفوق من كابوس خير اللهم اجعلو خير فجأة بيطلعلك قال نبي من لبنان نشأت مجد النور، إذا عم تسألو مين اللي معو أي هي كارمن شماس ما غيرها عاملة معه مقابلة»

حالة من الجدل والسخرية

أثار المقطع المصور حالة من الجدال الواسعة رافقتها موجة سخرية من محتوى المقطع الذي اعتبره الكثيرين كوميدي، وقال حساب يحمل اسم، أزاد عثمان على، متهكمًا «أهلًا بكم في 2022 وفي لبنان تحديدًا، الله يعدي هالسنة على خير، بلشنا بظهور المهدي المنتظر»نبي «مع منجمة في لبنان !!»

النبي المزعوم يرد على منتقديه

وردًا على التعليقات الساخرة ظهر هذا اللبناني في فيديوهات وجه فيها إهانات للبنانيين والعرب لأنهم سخروا منه وانتقدوا إدعاءاته.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة ليست المرة الأولى التي تثير فيها المنجمة اللبنانية كارمن شماس حالة من الجدل في الأوساط اللبنانية؛ فطالما تداولت أخبارا غريبة من نوعها؛ حيث أثارت الجدل، بسبب مقابلة إذاعية أشارت فيها أنه إذا لم يتبع الناس حمية نباتية فإن فيروس «كورونا» لن ينتهي.

التعليقات الساخرة مستمرة منذ أن بشرت “المتنبئة” اللبنانية كارمن شماس، بظهور “مرسل من السماء” وهنأت اللبنانيين والعرب والعالم أجمع بمنقذها من الأشرار “نشأت مجد النور”، قبل أن يبدأ الأخير بث فيديوهات يبشر فيها بـ”دينه الجديد”.

إلا أن منعطفا حاسما واجهه “الرسول الجديد” في “بداية دعوته” حين أعلن: “ممنوع دخول المصريين إلى المجموعة” (التي أسسها عبر “فيسبوك” لنشر الدعوة).

جاء ذلك بعد سيل انتقادات وسخرية يبدو أن أكثرها تأثيرا وصل من مصر، فأعلن النبي الجديد استبعاد المصريين، من دينه.

مقالات ذات صلة