لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسرح مغني المطر ينظم عرضا لمسرحية مغني المطر في بلدة الزبيدات بالأغوار



نظم فريق مسرح مغني المطر وبالتعاون مع نادي الزبيدات عرضا لمسرحية مغني المطر استهدف100 طفل من الاطفال والأهالي في البلدة.

ويأتي العرض ضمن جولة عروض ينظمها فريق مغني المطر في9 تجمعات تستهدف الاطفال وذويهم في مواقع مختلفة في شمال الضفة الغربية والاغوار الفلسطينية
بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان ضمن منحة “حِراكات” 2022.

ان “مغني المطر”، كُتبت كقصة موجهة للأطفال، وجرى تحويلها كعرض مسرحي، وهي تروي قصة “الجحش الصغير الذي كان يحجم عن الغناء، لأنه كان يظن ان صوته قبيحاً، وقرر الجحش كسر صمته والخروج عن المألوف، وان يغني عندما انقطع المطر ، حيث قام فريق مغني المطر على اعادة احياء هذه القصة للكاتب زكريا محمد وتحويلها لعرض مسرحي تفاعلي يدمج بين فنون الموسيقى، والحكي، وخيال الظل)، لتقدّم للاطفال بطريقة تفاعلية.

كما أن مغني المطر تحمل في طياتها رسائل اجتماعية هادفة مثل المساواة ورفض الاقصاء، وظلم الاخرين، وأن الجميع يستحق أن يأخذ فرصته في الحياة، بالإضافة الى احيائها لبعض الأغنيات التراثية.

ولفت علاء سروجي منسق الانشطة في مسرح مغني المطر ان العرض يساهم بالاستثمار في قدرات وخبرات الشباب والشابات بشكل مشترك، للوصول إلى أداء فني تفاعلي ابداعي ممتع، يقدم للأطفال وذويهم لخلق مساحة إبداعية تربوية، من خلال المشاهدة والمشاركة الفاعلة للأطفال في الأداء، لافتاً الى اهمية تحويل قصص الاطفال الى اعمال فنية تقدم بطرق تفاعلية للاطفال.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة