لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فيديو يروي ما حل بمعلمة جزائرية طعنها تلميذ عمره 11 عاماً بخنجر



سلم أب جزائري طفله البالغ 11 عاماً إلى الشرطة أمس الأربعاء، وطلب منها معاقبته بما يستحق، ثم مضى للاطمئنان على معلمة، باغتها ابنه وطعنها أمس بخنجر في ظهرها بساحة المدرسة، فانهارت تنزف فاقدة الوعي، إلى درجة أن المسعفين نقلوها بهليكوبتر إلى مستشفى “نقاوس” الذي وجد حالتها حرجة، لذلك تم نقلها إلى “المركز الاستشفائي الجامعي” بولاية باتنة، حيث أخرج الأطباء الخنجر من ظهرها وأوقفوا النزيف.

الحادث الذي صدم الجزائريين في الداخل والخارج، وكثيرين غيرهم، بحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية، وأيضا “العربية.نت” في خبر منفصل أمس، بدأ في مدرسة ببلدة “تاكسلانت” الواقعة في ولاية “باتنة” قرب الحدود مع تونس، حيث طلبت أستاذة اللغة العربية، ريحانة بن شية، من الطفل التلميذ الكف عن التشويش خلال الدرس.

ولأنه عاندها وواصل إزعاجها، قامت عندها بالبديهي: طردته من الصف، وطلبت منه عدم العودة إلا ومعه والده. كما “استدعت ولي أمره في العاشرة صباحا لتخبره بسلوكيات ابنه” بحسب ما ورد في بيان من “وكيل الجمهورية” لدى محكمة “نقاوس” في ولاية باتنة، وفيه أيضا عن المعلمة المطعونة، أن حالتها في المستشفى أصبحت مستقرة.

وبدل أن يلبي “ع.هـ” التلميذ بالسنة الرابعة متوسط، في مدرسة “متوسطة عماري السعيد” طلبها بالعودة مع أبيه، قام ولبى شراً استلبسه وتأبطها به، فعاد ومعه خنجر خشبي المقبض، وانتظرها مسترقاً البصر عليها، ولما وجدها بالقرب من الإدارة، أسرع في فناء المدرسة وباغتها من الخلف بطعنة انهارت بها على الأرض، وعندها لاذ فرارا واختفى، إلا أن والده الذي علم بما حدث، عثر عليه، فقيّده وسلمه معتقلا إلى الشرطة.

كاد المعلم أن يكون قتيلاً

وحوادث التلاميذ الصغار مع أساتذتهم في المدارس الجزائرية، كثيرة وشهيرة كما يبدو، وإحداها من التي وجدتها “العربية.نت” في خبر مؤرشف، أن معلمة اللغة الفرنسية في مدرسة “أرسلان” الابتدائية في ولاية “تبسة” بشرقي الجزائر، قامت في سبتمبر 2020 بما لم يسبقها إليه أحد، حيث أجبرت تلميذها الصغير على مسح حذائها بيده بعد أن داسه دون قصد، وأثارت بما فعلت سخطاً وغضباً محليين.

وإضافة إلى ما يرويه الفيديو المعروض أعلاه عن اعتداء طال معلماً آخر في مدرسة مختلفة، قام تلميذ في “ثانوية مالك بن أنس” بمدينة “العلمة” الواقعة في ولاية “سطيف” بشمال شرق الجزائر، بطعن ذقن وبطن أستاذ العلوم الطبيعية، مسعود سبايحي، المكلف في مارس 2013 بمراقبة تلاميذ السنة الأولى أثناء أدائهم لامتحان الفصل الثاني، لأنه طلب منه إبعاد طاولته عن حيث يجلس زميله، تجنبا لأي محاولة غش.

غضب التلميذ من الطلب، ودخل مع معلمه في شجار، ساعده عليه تلميذ ثان تولى الإمساك به ليوجه الأول طعنتيه على الأستاذ الذي لولا تراجعه إلى الخلف، وتدخل أساتذة سمعوه يصرخ ويستغيث، لكاد يكون قتيلا، لا “رسولا” كما ورد عن المعلم في قصيدة لأمير الشعراء الراحل أحمد شوقي.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة